يغيب مهاجم نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم لويس سواريز عن مباراتين وديتين لمنتخب بلاده الأوروغواي في تشرين الثاني/نوفمبر، للتعافي من إصابة في ركبته اليمنى، بحسب الاتحاد المحلي.

وقال الاتحاد الأوروغواياني في بيان الجمعة ان "الفريق الطبي لنادي برشلونة لكرة القدم اقترح، وللسماح باعتناء مناسب بالركبة اليمنى للمهاجم (...) بمعالجتها والتوقف عن التمارين البدنية والمنافسة لأسبوع بدءا من الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر".

وسيغيب المهاجم (30 عاما) عن مباراتين ضد بولونيا في 10 تشرين الثاني/نوفمبر في صوفيا، وبعدها بأربعة أيام ضد النمسا في فيينا، واللتين تقامان تحضيرا لكأس العالم لكرة القدم 2018 الصيف المقبل.

وكان مدرب النادي الكاتالوني أشار في تصريحات الأسبوع الماضي الى ان المهاجم يعاني من إصابة في الركبة اليمنى منذ كأس السوبر الاسبانية نهاية آب/أغسطس الماضي، مبديا في الوقت نفسه اعتقاده بأن اللاعب "لن يتوقف عن اللعب" وانه في "حال مثالية".

ولم يغب سواريز عن المباريات الأخيرة لفريقه الاسباني.

وبحسب تصريحات لطبيب المنتخب ألبرتو بان، لن يكون سواريز في حاجة الى إجراء عملية جراحية، الا ان تقارير صحافية في الأوروغواي أشارت الى امكان حصول تدخل جراحي طفيف.

ومكن سواريز منتخب بلاده من بلوغ مونديال 2018 في روسيا، بتسجيله هدفين في مرمى بوليفيا (4-2) في 11 تشرين الأول/اكتوبر، مانحا اياه التأهل المباشر للمرة الأولى منذ 1990.

وفي بطولة اسبانيا، سجل سواريز ثلاثة أهداف في ثمانية مراحل، بينها هدف برشلونة ضد اتلتيكو مدريد (1-1) السبت الماضي.