عزز برشلونة موقعه في الصدارة بفوز غال على مضيفه اتلتيك بلباو 2-صفر السبت في المرحلة العاشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم، وحقق فالنسيا الفوز السادس له تواليا وجاء على حساب ديبورتيفو ألافيس 2-1.

وحافظ برشلونة على سجله خاليا من الخسارة حتى الان على غرار فالنسيا، فرفع الاول رصيده الى 28 نقطة مقابل 24 للثاني.

-فالفيردي يفوز على فريقه السابق-

في المباراة الاولى على ملعب "سان ماميس" في بلباو، كلل المدرب إرنيستو فالفيردي عودته الى بلباو معقل فريقه السابق بالنجاح وقاد فريقه الجديد برشلونة الى فوز غال أكد به بدايته القوية في الموسم الجديد.

وهي المرة الاولى التي يعود فيها فالفيردي الى ملعب سان ماميس منذ انتقاله للاشراف على الادارة الفنية للنادي الكاتالوني الصيف الماضي خلفا للويس انريكه.

كما نجح فالفيردي في تحقيق فوزه الاول على ملعب سان ماميس مع فريق غير اتلتيك بلباو حيث فشل سابقا عندما كان يشرف على اندية اسبانيول وفالنسيا وفياريال، إذ تعادل مرة واحدة وخسر 4 مرات.

ويدين برشلونة بفوزه الى نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 36، وساهم في الهدف الثاني الذي سجله البرازيلي باولينيو في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وكان برشلونة الطرف الافضل في الشوط الاول وحسمه في صالحه بهدف رائع لميسي اثر تلقيه كرة عرضية من المدافع الايسر جوردي البا فتابعها بيسراه من داخل المنطقة الى داخل المرمى بعد هجمة منسقة قادها بنفسه (36).

وعزز ميسي موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 12 هدفا في 10 مباريات بفارق 3 اهداف امام مهاجم فالنسيا زازا.

وتحسن اداء اتلتيك بلباو في الشوط الثاني وبحث عن التعادل وخلق فرصا كثيرة فشل في ترجمتها خصوصا مهاجم اريتث ادوريث، كما أن حارس المرمى الدولي الالماني مارك-اندريه تير شتيغن تألق بشكل لافت وتصدى لكرات عدة.

ووجه برشلونة الضربة القاضية لاصحاب الارض في الوقت بدل الضائع اثر هجمة مرتدة قادها ميسي الذي هيأ كرة على طبق من ذهب الى الاوروغوياني لويس سواريز المتوغل داخل المنطقة فسددها بيمناه ارتدت من الحارس على يسار الحارس كيبا اريثاباياغا وتهيأت امام باولينيو الذي تابعها داخل المرمى الخالي (90+2).

-فوز سادس تواليا لفالنسيا-

وفي الثانية، واصل فالنسيا صحوته في الاونة الاخيرة وحقق فوزه السادس تواليا على حساب الافيس.

واستهل فالنسيا الموسم بفوز على لاس بالماس وسقط في فخ التعادل 3 مباريات متتالية، قبل ان يضرب بقوة ويحقق 6 انتصارات متتالية جعلته في الوصافة.

وسجل الايطالي سيموني زازا الهدف الأول لفالنسيا في الدقيقة 34، ليعادل أليكسيس لألافيس في الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني، قبل ان يحقق رودريغو مورينو التفوق لفريقه بركلة جزاء في الدقيقة 66.

وبات رصيد فالنسيا 24 نقطة في المركز الثاني. أما ألافيس، فيكتفي بثلاث نقاط فقط من عشر مباريات.

وتقدم فالنسيا بتسديدة قوية من زازا الذي استغل تمريرة من أندرياس بيريرا المعار من مانشستر يونايتد الانكليزي. 

وعادل ألافيس بعد أربع دقائق على انطلاق الشوط الثاني، عندما حول أليكسيس عرضية من منير الحدادي، رأسية في المرمى.

الا ان ألافيس لم يتمكن من الحفاظ على التعادل الذي كان سيكون الأول له بعد فوز واحد وثماني خسارات، اذ لمس مدافعه رودريغو إلي الكرة في منطقة الجزاء، مانحا فالنسيا ركلة جزاء نفذها رودريغو.

وسقط اتلتيكو مدريد في فخ التعادل امام ضيفه فياريال 1-1.

وانتظر اتلتيكو مدريد الدقيقة 61 لافتتاح التسجيل عبر الارجنتيني انخل كوريا، لكن فياريال رد بعد 20 دقيقة بواسطة الدولي الكولومبي كارلوس باكا.

وعزز اتلتيكو مدريد موقعه في المركز الرابع برصيد 20 نقاط بفارق 3 نقاط امام فياريال الخامس.

ويلعب لاحقا اشبيلية مع ليغانيس.

وتستكمل المرحلة غدا الأحد، فيلعب خيتافي مع ريال سوسييداد، وجيرونا مع ريال مدريد، وايبار مع ليفانتي، وملقة مع سلتا فيغو.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاءي لاس بالماس مع ديبورتيفو لا كورونيا، واسبانيول مع ريال بيتيس.

أهداف مباراة برشلونة وبلباو:

أهداف مباراة فالنسيا وألافيس:

أهداف مباراة اتلتيكو مدريد وفياريال: