قاد الفرنسي الدولي نبيل فقير فريقه ليون الى المركز الثالث في بطولة فرنسا لكرة القدم، بتسجيله هدفي فريقه في مرمى متز (2-صفر) ضمن منافسات المرحلة الحادية عشرة الاحد، مستغلا خسارة نانت امام ديجون السبت، بينما تقدم مرسيليا الى المركز الرابع بفوزه على ليل 1-صفر.

ورفع ليون رصيده الى 22 نقطة بفارق 3 نقاط عن موناكو الثاني و7 عن باريس سان جرمان المتصدر.

وهي المرة الاولى هذا الموسم يحتل فيها ليون أحد المراكز الثلاثة الاولى منذ خسارته امام باريس سان جرمان صفر-2 في 17 ايلول/سبتمبر.

والفوز هو الرابع لليون على التوالي في مختلف المسابقات، ليمهد لاسبوع في غاية الاهمية بالنسبة اليه. فهو سيستقبل ايفرتون الانكليزي في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، وفي حال فوزه يتأهل الى الدور التالي، قبل ان يخوض مباراة الدربي ضد سانت اتيان محليا.

وافتتح فقير الذي يتألق في الآونة الاخيرة التسجيل لليون مبكرا من زاوية ضيقة بعد تمريرة من الهولندي ممفيس ديباي (6).

واضاف فقير ايضا الهدف الثاني مستغلا تمريرة من الهولندي الاخر كيني تيتي (20)، رافعا رصيده الى 9 اهداف.

وساهم فقير بتسجيل او تمرير 17 هدفا في اخر 16 مباراة في الدوري المحلي (12 هدفا و5 تمريرات حاسمة).

وكاد ليون يعزز النتيجة الا ان كرة ماريانو اصطدمت بالقائم (50) ثم نفذ ماكوسيل كورنيه ركلة حرة مباشرة مرت بمحاذاة القائم (70).

وصعد مرسليا الى المركز الرابع بفوزه على ليل الذي يشرف على تدريبه الارجنتيني مارسيلو بييلسا، المدرب السابق لمرسيليا.

وسجل مورغان ساسون هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الخامسة، ليزيد من الصعوبات التي يواجهها بييلسا مع ليل الذي يحتل حاليا المركز التاسع عشر (من أصل 20) مع 6 نقاط من عشر مباريات.&

ولم يفز ليل في مبارياته التسع الأخيرة (ثلاث تعادلات وست هزائم)، بينما حافظ مرسيليا على سجله خاليا من الخسارة في مبارياته الست الاخيرة.&

ويجد ليل نفسه مهددا بالسقوط للدرجة الثانية للمرة الأولى منذ صعوده اليها عام 2000، في حال واصل الأداء السيىء الذي يقدمه بقيادة المدرب الأرجنتيني (62 عاما) المنضم اليه نهاية الموسم الماضي.

الى ذلك، انتهت مباراة تولوز وسانت اتيان بالتعادل السلبي.

اهداف مباراة ليون ومتز:

أهداف مباراة مرسليا وليل: