واصل انتر ميلان أفضل بداية موسم له منذ 1997-1998 واستعاد المركز الثاني من يوفنتوس حامل اللقب، وذلك بفوزه الصعب على مضيفه هيلاس فيرونا 2-1&الإثنين في ختام المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وأكد انتر مجددا ورغم صعوبة الفوز على مضيفه القابع في المركز قبل الأخير، أن باستطاعته المنافسة على لقبه الأول منذ 2010 بتحقيقه فوزه التاسع في 11 مباراة وبمحافظته على سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم.

ورفع انتر رصيده الى 29 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن نابولي المتصدر، الفريق الآخر الذي لم يخسر اي مباراة حتى الآن.

وتقدم فريق المدرب لوتشيانو سباليتي مجددا بفارق نقطة على يوفنتوس ولاتسيو اللذين تغلبا على ميلان (2-صفر) وبينيفينتو (5-1) في هذه المرحلة، مؤكدا تفوقه التام على هيلاس فيرونا الذي لم يذق طعم الفوز على "نيراتزوري" منذ شباط/فبراير 1992.

ولم يكن مشوار انتر سهلا وصولا الى المرحلة الحادية عشرة، إذ فاز على روما خارج ملعبه (3-1) وعلى جاره اللدود ميلان (3-2) وانتزع نقطة من معقل نابولي المتصدر (صفر-صفر) الذي تغلب الأحد على ضيفه ساسوولو 3-1.

وانهى انتر الشوط الأول متقدما بفضل الاسباني بورخا فاليرو الذي افتتح سجله التهديفي مع الفريق الذي انتقل اليه هذا الموسم من فيورنتينا، بعد تمريرة عرضية من انتونيو كاندريفا (36).

وبقيت النتيجة على حالها حتى الشوط الثاني حين لجأ الحكم الى تقنية الاعادة بالفيديو لمعرفة اذا كان حارس انتر السلوفيني سمير هاندانوفيتش ارتكب خطأ داخل المنطقة على اليسيو تشيرشي، قبل أن يتخذ، وبعد توقف لدقائق، قرارا بمنح هيلاس ركلة جزاء نفذها مهاجم انتر السابق جامباولو باتزيني بنجاح (59).

لكن سرعان ما استعاد انتر تقدمه بهدف رائع للكرواتي ايفان بيريزيتش الذي اطلق الكرة صاروخية من حدود المنطقة اثر ركنية فشل دفاع هيلاس فيرونا في ابعادها بالشكل المناسب (67).

وحافظ انتر على تقدمه حتى صافرة النهاية رغم الضغط الذي فرضه هيلاس فيرونا بحثا عن تجنب هزيمته السابعة لهذا الموسم (مقابل فوز يتيم وثلاثة تعادلات).

أهداف المباراة: