فرض المنتخب المكسيكي لكرة القدم تعادلا مثيرا على مضيفه البلجيكي 3-3 الجمعة على ملعب "الملك بودوين" في بروكسل في مباراة دولية ودية في اطار استعداداتهما لنهائيات كأس العالم في روسيا الصيف المقبل.

ومنح نجم تشلسي الانكليزي إدين هازار التقدم لبلجيكا في الدقيقة 17 مستغلا كرة مرتدة من الحارس غييرمو اوتشوا اثر تسديدة لمهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي روميلو لوكاكو، لكن المكسيك حصلت على ركلة جزاء اثر عرقلة مهاجم وست هام يونايتد الانكليزي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" داخل المنطقة من المدافع لوران سيمان فانبرى لها القائد لاعب وسط بيتيس اشبيلية اندريس غواردادو بنجاح مدركا التعادل (38).

وتقدمت بلجيكا مطلع الشوط الثاني عبر لوكاكو بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من هداف نابولي الايطالي دريس مرتنز (55)، بيد ان فرحتها لم تدم سوى دقيقة واحدة حيث أدرك هيرفينغ لوزانو التعادل من تسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة من هكتور مورينو اسكنها الزاوية اليسرى لحارس مرمى تشلسي العملاق تيبو كورتوا.

ومنح هيرفينغ، مهاجم ايندهوفن الهولندي، التقدم للمكسيك للمرة الاولى في المباراة بتسجيل هدفه الشخصي الثاني والثالث لمنتخب بلاده بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة (60).

وحذا حذوه لوكاكو بادراك التعادل لبلجيكا بعد 10 دقائق اثر تمريرة من مرتنز.

وتلعب بلجيكا مع اليابان الثلاثاء المقبل، والمكسيك مع بولندا في اليوم ذاته.

وتصدرت بلجيكا تصفيات المجموعة الاوروبية الثامنة برصيد 28 نقطة من 9 انتصارات وتعادل واحد، فيما تصدرت المكسيك تصفيات الكونكاكاف برصيد 21 نقطة من 6 انتصارات و3 تعادلات وخسارة واحدة.

أهداف مباراة&بلجيكا والمكسيك:

&

&

اوكرانيا تقلب الطاولة على سلوفاكيا

قلبت اوكرانيا الطاولة على ضيفتها سلوفاكيا وتغلبت عليها 2-1 الجمعة في لفيف في مباراة دولية ودية في كرة القدم.

وتقدمت سلوفاكيا منذ الدقيقة العاشرة عبر مدافع سبارتا براغ لوكاس شتيتينا، لكن اوكرانيا ردت بهدفين لمهاجم بوروسيا دورتموند الالماني اندري يارمولنكو (39) ومهاجم شالكه الالماني يفغين كونوبليانكا (54).

وفشل المنتخبان في التأهل الى مونديال روسيا 2018، حيث حلت اوكرانيا ثالثة في المجموعة التاسعة، وسلوفاكيا ثانية في المجموعة السادسة.