الحق الاهلي حامل اللقب الهزيمة الاولى بالاسماعيلي المتصدر بفوزه عليه 2-صفر الاثنين على ملعب الجيش ببرج العرب في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة في الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل عمرو السولية (74) وعبدالله السعيد (82) الهدفين فرفع الاهلي رصيده الى 13 نقطة من خمس مباريات وانتقل الى المركز السادس، فى حين توقف رصيد الاسماعيلي عند 20 نقطة.

وكانت البداية هجومية من جانب لاعبي الاسماعيلي، ووقف القائم الايسر لمرمى محمد الشناوي حارس الاهلي في وجه تسديدة الكولومبي دييغو كالديرون (7)، وقطع محمد عواد حارس الاسماعيلي انفارد مؤمن زكريا.

وفي الشوط الثاني، تغير الوضع تماما واصبح الضغط من جانب الاهلي، وكثرت اخطاء مدافعي الاسماعيلي امام مرماهم الذي بقي نظيفا.

وشهدت الدقيقة 68 انقاذ الشناوي لمرماه من هدف محقق بتصديه لكرة سددها وجيه عبد الحكيم من داخل منطقة الستة امتار اخرجها بصعوبة من على خط المرمى.

وافتتح الاهلي التسجيل في الدقيقة 74 من هجمة مرتدة وصلت منها الكرة الى عمرو السولية فسددها على يسار محمد عواد.

وانقذ عواد فريقه من هدف ثان في الدقيقة 79 بتصديه لتسديدة المغربي وليد ازارو المنفرد، لكن عبدالله السعيد استغل خطأ دفاعيا ونجح في اضافة الهدف الثاني (82).

و‏‫عبّر المدير الفني للاهلي حسام البدري عن سعادته بالفوز "المهم على حساب فريق قوي، ويقدم نتائج طيبة من بداية الموسم".

وأوضح أنه تحدث مع اللاعبين خلال الفترة الماضية عن أهمية الفوز بكل المباريات المؤجلة، وهو ما نفّذه اللاعبون بالفعل"، مشيرا إلى أن طريقة اللعب "تغيرت في الشوط الثاني، وأن هذا الأمر صنع الفارق لصالح الأهلي".

وأعرب عن ارتياحه "لأداء اللاعبين في الشوط الثاني بعد أن حصل الفريق على العديد من الفرص للتهديف من خلال اللعب والضغط في مناطق تحضير المنافس، بعد أن كان الفريق يضغط بشكل غير ملائم في الشوط الأول".

وأعتبر ان الجنوب أفريقي باكاماني مالامبي الذي شارك بديلا في الشوط الثاني، "قدم اداء لافتًا وطيبًا في ظهوره الأول بقميص الفريق".

بدوره، عبر الفرنسي سيباستيان دوسابر المدير الفني للإسماعيلي عن حزنه لخسارة فريقه "من خطأين دفاعيين".

وقال "لقد كانت مباراة جيدة، والفريقان ظهرا بمستوى جيد، لكن الأهلي استطاع أن يخطف المباراة لصالحه".

وأضاف "أستغل الأهلي خطأين من جانبنا، وسجل هدفين، وهو الأمر الذي يجعلني أشعر بالحزن".

وختم "يجب علينا تصحيح الأخطاء، سنواصل العمل خلال التدريبات، لأن لدينا مباراة مهمة مقبلة ضد سموحة".

- ترتيب فرق الصدارة:

1– الاسماعيلي &&&&&&&&&&& 20 نقطة من 8 مباريات

2– الزمالك &&&&&&&&&&&&&&18 من 9

3– المصري &&&&&&&&&&&&&&&15 من 8

4– المقاولون &&&&&&&&&&&&15 من 7 &

5– سموحة &&&&&&&&&&&&&&&&15 من 9

أهداف المباراة: