يستعد نابولي المتصدر ويوفنتوس حامل اللقب لمواجهتهما النارية الاسبوع المقبل، عندما يحل الاول ضيفا على اودينيزي ويستقبل الثاني كروتوني الاحد في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ويعلق نابولي آمالا كبيرة على الدوري المحلي، فهو الوحيد --مع مطارده انتر ميلان-- الذي لم يتعرض لاي خسارة حتى الان (فاز 11 مرة وتعادل مرتين)، ويبتعد عن يوفنتوس حامل اللقب في السنوات الست الاخيرة بفارق اربع نقاط.

وصحيح ان لاعبي المدرب ماوريتسيو ساري حققوا فوزهم الثاني في دور المجموعات من دوري ابطال اوروبا، على حساب شاختار دانييتسك الاوكراني (3-صفر) الثلاثاء، الا انهم لا يزالوا يتخلفون بفارق 3 نقاط عن الفريق الاوكراني قبل الجولة الاخيرة، في مجموعة تأهل عنها حتى الان مانشستر سيتي الانكليزي القوي.

ويعول ساري هذا الموسم على المهاجمين البلجيكي دريس مرتنز والاسباني خوسيه كايخون، بالإضافة الى المتألق لورنتسو انسينيي الذي سجل هدفا رائعا في مرمى شاختار.

وقال انسينيي بعد المباراة "قدمنا كل شيء وتضحياتنا أدت الى الفوز... أشكر (المدرب) ساري لتشجيعي، لقد وثق بي دوما. سأحاول رد الدين بتسجيل الاهداف".

في المقابل، يخوض اودينيزي موسما متعثرا اذ فاز 4 مرات وخسر 8 مباريات حتى الان، ما أدى الى الاطاحة بمدربه لويجي دل نيري الثلاثاء وتعيين ماسيمو اودو.

وسبق لاودو (41 عاما) ان قاد بيسكارا الى دوري الدرجة الاولى قبل ان يقال من منصبه في الموسم الماضي، وهو احد افراد المنتخب الايطالي المتوج بكأس العالم عام 2006.

- يوفنتوس لتعويض سريع -

وفي ختام المرحلة، يبحث يوفنتوس عن تعويض سريع لخسارته امام سمبدوريا في المرحلة السابقة 2-3. وتخلف لاعبو المدرب ماسيميليانو اليغري صفر-3، قبل ان يخفف الارجنتينيان غونزالو هيغواين وباولو ديبالا الاضرار في الوقت بدل الضائع.

ومني يوفنتوس بخسارته الثانية هذا الموسم، بعد الاولى امام لاتسيو الشهر الماضي، ولم ينجح في تعويضها منتصف الاسبوع بتعادله سلبا على ارضه مع برشلونة الاسباني في دوري ابطال اوروبا، ليؤجل تأهله الى ثمن النهائي الى الجولة السادسة الحاسمة (يتقدم بفارق نقطة على سبورتينغ البرتغالي).

وبرغم ذلك، كان مدربه راضيا عن شخصية فريقه في تورينو "هذه نقطة هامة، وتعني اننا سنذهب الى اثينا (لمواجهة اولمبياكوس اليوناني) حيث يجب ان نفوز لضمان التأهل. الشباب لعبوا جيدا. لقد صعبنا الامور على برشلونة أمام دفاعنا. ليس سهلا مواجهة برشلونة، ولقد كان سلوكنا جيدا".

واردف اليغري "ليس مهينا ان تدافع،. كانت لعبة جيدة من منظور تكتيكي وهذا اول تعادل سلبي لنا هذا الموسم".

ويغيب عن المواجهة قلب الدفاع الدولي جورجو كييليني بعد اصابته بعضلات فخذه، افساحا بالمجل لجهوزيته لمباراة نابولي.

ويبحث انتر ميلان الثاني بقارق نقطتين عن نابولي المتصدر، عن مواصلة نتائجه الرائعة عندما يحل ضيفا على كالياري الثالث عشر والذي فاز 3 مرات في مبارياته الاربع الاخيرة.

ويعول مدربه لوتشانو سباليتي بشكل كبير على مهاجمه الارجنتيني الفذ ماورو ايكاردي، وصيف ترتيب الهدافين (13 هدفا) بفارق هدفين عن تشيرو ايموبيلي مهاجم لاتسيو.

وستكون الفرصة سانحة له لاعتلاء الصدارة موقتا السبت، وذلك بعد استفادته من خسارة يوفنتوس الاخيرة والصعود الى المركز الثاني.

وبعد ضمان تأهله الى الدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي، اثر فوزه الكبير الخميس على ضيفه اوستريا فيينا النمسوي 5-1 بثنائيتين للبرتغالي اندريه سيلفا وباتريك كوتروني، يستقبل ميلان السابع تورينو الثامن على ملعب سان سيرو.

وقال مدربه فينتشنزو مونتيلا بعد المباراة "كانت ليلة ايجابية لنا، والان يمكننا التركيز على الدوري، حيث نود ان نتسلق الترتيب قليلا".

وسقط "روسونيري" امام الفرق الكبرى هذا الموسم مثل لاتسيو وروما وانتر ويوفنتوس ونابولي، ولم ينجح سوى بالتغلب على اندية متواضعة.

وتابع مونتيلا "بت أفهم اللاعبين أكثر الان، واين يمكنهم التأقلم أكثر على ارض الملعب".

ويبحث لاتسيو الخامس عن تعويض خسارته الاخيرة أمام روما بعد 6 انتصارات متتالية، عندما يستقبل فيورنتينا التاسع.

أما جاره روما الرابع والذي حقق 10 انتصارات في 13 مباراة حتى الان، فيحل ضيفا على جنوى الثامن عشر.

ويلعب السبت بولونيا مع سمبدوريا، وكييفو مع سبال، وساسوولو مع هيلاس فيرونا، والإثنين اتالانتا مع بينيفينتو.