لحق المدرب السابق لفولفسبورغ وبايرن ميونيخ الألماني فيليكس ماغاث الجمعة بالبرازيلي لويز-فيليبي سكولاري والبرتغالي اندري فياش-بواش، وترك منصبه في الدوري الصيني لكرة القدم حيث كان يشرف على شاندونغ لونينغ منذ حزيران/يونيو 2016.

وكشف شاندونغ لونينغ أنه توصل الى اتفاق ودي مع المدرب الألماني البالغ 64 عاما من أجل عدم تجديد عقده، مضيفا "منذ استلامه منصبه، عزز السيد ماغاث رغبة الفريق، مستوى التمارين والأداء من خلال فعاليته وعمله المثمر".

وتابع "كسب السيد ماغاث مودة النادي وقلوب الجماهير بفضل سلوكه الصارم في العمل وتفانيه"، كاشفا بأنه عين لي شياو بينغ خلفا للمدرب الفائز بلقب الدوري الألماني ثلاث مرات أعوام 2005 و2006 (مع بايرن ميونيخ) و2009 (مع فولفسبورغ).

وجاء التخلي عن خدمات ماغاث بعدما أنهى شاندونغ الموسم المنصرم من الدوري الصيني في المركز السادس، وكانت مباراته الأخيرة مع الفريق ضد هيبي تشاينا فورتشن وخرج منتصرا 5-4 بعد ثلاثية من البرازيلي تارديلي، بينها هدف الفوز في الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء.

ولحق ماغاث الذي اقيل من منصبه في فولهام الإنكليزي في 2014 بعد هبوط الأخير الى الدرجة الأولى بقيادته، بسكولاري الذي قرر ترك منصبه مع غوانغجو ايفرغراند مباشرة بعد قيادة الأخير الى لقبه السابع في الدوري الصيني، وفياش-بواش الذي انفصل عن شنغهاي سيبغ بعدما فشل في قيادة الأخير الى أي لقب في موسمه الأول معه رغم الأموال الطائلة التي أنفقتها الادارة.