يسعى بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني لكرة القدم في المواسم الخمسة الماضية الى البقاء بعيدا في الصدارة، وذلك عندما يحل ضيفا على شتوتغارت الرابع عشر السبت في المرحلة السادسة عشرة.

ويتصدر بايرن برصيد 38 نقطة، بفارق 9 نقاط عن شالكه اقرب منافسيه، و10 نقاط عن لايبزيغ وصيف الموسم الماضي والذي تراجع الى المركز الثالث بعد تعادله مع مضيفه فولفسبورغ 1-1 الثلاثاء.

ويحل شالكه بدوره ضيفا على اينتراخت فرانكفورت السبت، في حين يستضيف لايبزيغ الاحد هرتا برلين.

وكان بايرن ابتعد بفارق تسع نقاط عن اقرب منافسيه بعد فوزه الصعب على ضيفه كولن الاخير 1-صفر الاربعاء.

وسجل هدف الفوز للفريق البافاري مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي بعد مرور ساعة تماما على انطلاق المباراة، معززا صدارته لترتيب هدافي البطولة برصيد 15 هدفا، بفارق ثلاثة اهداف امام الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ (مهاجم بوروسيا دورتموند).

وكان بايرن ضمن في المرحلة قبل الماضية لقب بطل الشتاء المعنوي، ومباراته مع شتوتغارت هي الاخيرة له في الدوري قبل العطلة الشتوية التقليدية.

وتنتظر بايرن مباراة قمة مع غريمه بوروسيا دورتموند في 20 كانون الاول/ديسمبر في ثمن نهائي الكأس المحلية.

ويتوقف الدوري الالماني بعد المرحلة المقبلة حتى 12 كانون الثاني/يناير المقبل.

وفاز بايرن بـ13 من مبارياته الـ 14 التي خاضها باشراف مدربه القديم الجديد المخضرم يوب هاينكيس.

وحل هاينكس في بداية تشرين الاول/اكتوبر بدلا من الايطالي كارلو انشيلوتي الذي اقيل من منصبه بعد الخسارة الثقيلة للفريق امام باريس سان جرمان الفرنسي صفر-3 في باريس في الجولة الثانية من دوري ابطال اوروبا.

واستعاد بايرن توازنه ايضا على الساحة الاوروبية فبلغ ثمن نهائي دوري الابطال المتوج بلقبها خمس مرات، واوقعته القرعة في مواجهة سهلة نسبيا مع بشكتاش التركي في شباط/فبراير المقبل.

وقال هاينكس بعد الفوز على كولن "كان بامكاننا ان نلعب بشكل افضل وبايقاع اسرع، وان نكون افضل في نقل الكرة والتمرير من الخارج، لكن الفريق لم يكن حاضرا بما يكفي من الناحية الذهنية".

وتابع "كان كل شيىء بطيئا، لكن يجب ان نخوض هكذا مباريات، فبرنامجنا كان مزدحما، كما اننا سنخوض مباراتين مهمتين (قبل فترة التوقف الشتوية)".

واعترف لاعب الوسط توماس مولر ايضا بان فريقه لم يلعب جيدا الاربعاء.

وقال مولر الذي يستعيد ثقته تدريجيا منذ مجيىء هاينكس "لم نقم بما يكفي ولم نمرر الكرة جيدا. لم تكن المباراة سهلة".

واضاف "لا يمكننا ان نلعب بهذه الطريقة الهجومية ضد اي فريق كما فعلنا في الشوط الثاني -- يجب ان نقوم بالمزيد".

وبدوره، يأمل شالكه الفائز بصعوبة على اوغسبورغ 3-2 الاربعاء في الاحتفاظ بالمركز الثاني لكنه يخوض مباراة لا تخلو من صعوبة في ضيافة فرانكفورت السابع برصيد 25 نقطة والفائز على هامبورغ 2-1 الثلاثاء.

كما يسعى لايبزيغ مفاجأة الموسم الماضي في مشاركته الاولى في البوندسليغا الى تعويض اهداره نقطتين بتعادله مع فولفسبورغ 1-1، عندما يستضيف هرتا برلين الحادي عشر برصيد 21 نقطة.

ويخوض بوروسيا دورتموند السادس برصيد 25 نقطة مباراة قوية مع ضيفه هوفنهايم الخامس وله 26 نقطة.

ويمر دورتموند بفترة صعبة للغاية، وحقق الثلاثاء فوزه الاول في الدوري منذ 30 ايلول/سبتمبر الماضي وكان على مضيفه ماينتس 2-صفر.

واقال دورتموند السبت مدربه الهولندي بيتر بوس واستعان حتى نهاية الموسم بالنمسوي بيتر شتويغر الذي كان اقيل من منصبه في كولن قبل نحو اسبوعين.

تفتتح المرحلة الجمعة بلقاء بوروسيا مونشنغلادباخ مع هامبورغ، ويلعب السبت كولن مع فولفسبورغ، وفيردر بريمن مع ماينتس، واوغسبورغ مع فرايبورغ، والاحد، هانوفر مع باير ليفركوزن.