اعلن نادي ليل، صاحب المركز الثامن عشر في الدوري الفرنسي لكرة القدم، الجمعة فسخ عقد مدربه الارجنتيني مارسيلو بييلسا بعد اقل من ستة أشهر على توليه المهمة.

واكد ليل في بيان عبر موقعه الالكتروني "وصل الاجراء المتخذ بحق بييلسا الى نهايته، ويفيد النادي بأنه فسخ العقد الموقع مع مدربه".

وكان ليل اعلن في 22 تشرين الثاني/نوفمبر ايقاف المدرب الارجنتيني بشكل موقت، مؤكدا انه "قرر تعليق مهمة مارسيلو بييلسا كمدرب للفريق في اطار اجراء اتخذه النادي".

وكان اجتماع مع لجنة من الاتحاد الفرنسي للعبة الثلاثاء بهدف التوصل الى حل بالتراضي بين المدرب والنادي، فشل في التوصل الى نتيجة.

وجاء قرار الايقاف بعد يومين من خسارة ثقيلة امام اميان الصاعد من الدرجة الثانية صفر-3 في مباراة معادة، وكانت الخسارة السابعة له هذا الموسم مقابل ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات، فتراجع الى المركز التاسع عشر قبل الاخير وله 12 نقطة.

واعلن ليل حينها ان لويس كامبوس، المستشار الرياضي لرئيس النادي جيرار لوبيز، "سيشرف على المرحلة الانتقالية" التي عهد بها الى فريق فني موقت، مؤكدا انه "انشأ خلية فنية مؤلفة من فرناندو دو كروز وجواو ساكرامنتو وبونوا ديلافال وفرانك مانتو للعمل مباشرة وستقود موقتا الفريق الاول".

واضاف ليل 6 نقاط الى رصيده في المباريات الاربع التي خاضها بقيادة الكادر الفني الجديد، من فوزين وخسارتين في الدوري الفرنسي، وتقدم مرتبة ليصبح في المركز الثامن عشر.

واعلن ليل في 19 شباط/فبراير انه تعاقد مع بييلسا لموسمين على ان يبدأ عمله في الاول من تموز/يوليو 2017.