أعلن الفرنسي أرسين فينغر مدرب نادي ارسنال الانكليزي لكرة القدم الجمعة ان لاعبيه لم يستوعبوا بعد الخسارة الكبيرة على أرضهم أمام مانشستر يونايتد (1-3) في الدوري المحلي قبل نحو أسبوعين.

وقال فينغر في مؤتمر صحافي عشية المباراة بين ناديه وضيفه نيوكاسل في المرحلة الثامنة عشرة "انها دائما في ذهنهم. يجب الخروج منها. عندما تتاح لك فرص كثيرة ولا تستطيع التسجيل، يكون من الصعب هضم هذا الامر وقد يستغرق ذلك وقتا طويلا".

وكان ارسنال، السابع حاليا برصيد 30 نقطة وبفارق 19 نقطة عن المتصدر مانشستر سيتي، خسر على ملعبه استاد الامارات امام مانشستر يونايتد 1-3 في الثاني من كانون الاول/ديسمبر، ثم تعادل بعدها مع ساوثمبتون (1-1) ومع وست هام يونايتد (صفر-صفر).

واعتبر فينغر (68 عاما)، عميد المدربين مع ناديه في الدوري الانكليزي (منذ 1996)، "ان افضل وسيلة لوضع (ما حصل) وراءنا هي التركيز على نوعية لعبنا".

ولم يصنع اي فريق آخر فرصا مواتية لتسجيل الاهداف اكثر من أرسنال في الدوري الانكليزي الممتاز، لكن "المدفعجية" لم ينجحوا الا في 13 بالمئة منها، مقابل 23 بالمئة للمتصدر سيتي وغريمه مانشستر يونايتد الذي يحتل حاليا المركز الثاني بفارق 11 نقطة.

وختم المدرب الفرنسي "الان، هناك فارق كبير بين نقاطنا وسيطرتنا في المباريات. قد يكون علينا ان نلعب تمريرات اكثر سرعة وان نركض اكثر في الثلث الاخير من الملعب. قد يكون علينا ان نقدم المزيد من المساندة لمهاجمنا الصريح" في منطقة الجزاء.