احتفظ ريال مدريد الاسباني بلقب بطل العالم للاندية بفوزه على غريميو البرازيلي 1-صفر السبت في المباراة النهائية لنسخة 2017 على ملعب مدينة زايد الرياضية في ابو ظبي.

وسجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدف المباراة الوحيد من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 53.

وبات ريال مدريد اول فريق ينجح في الاحتفاظ بلقبه في هذه البطولة التي تجمع بين مختلف ابطال القارات بالاضافة الى ممثل عن الدولة المضيفة.

وهي المرة الثالثة التي يتوج فيها النادي الاسباني بهذا اللقب بعد عامي 2014 و2016، فعادل بالتالي الرقم القياسي لغريمه التقليدي برشلونة من حيث عدد الالقاب، وسبق له ان توج بها بصيغتها القديمة (الانتركونتينينتال)& اعوام 1960 و1988 و2002.

وحقق ريال مدريد خماسية غير مسبوقة في 2017 بعدما سبق له التتويج بالقاب دوري ابطال اوروبا والدوري الاسباني والسوبر الاوروبي والسوبر الاسباني، ليتجاوز رقمه القياسي السابق بعدما كان نال رباعية في 2014.

وكان ريال مدريد الطرف الافضل على مدار اللقاء وبلغت نسبة سيطرته 62% ، وبلغت تسديداته على المرمى 20 مرة&مقابل واحدة لمنافسه، وفي حين تحمل حارس مرمى غريميو مارسيلو غروهي عبء المباراة، لم يختبر& نظيره الكوستاريكي كايلور نافاس باي كرة.

وبدأت& فرص ريال مدريد بتسديدة من داني كارفاخال الذي عاد للمشاركة في التشكيلة الاساسية مع القائد سيرخيو راموس والالماني توني كروس بعدما غابوا عن لقاء الجزيرة الاماراتي في نصف النهائي، لكن بيدرو جيروميل ابعدها قبل ان تخترق شباك غروهي(20).

وسدد الكرواتي لوكا مودريتش الذي نال جائزة افضل لاعب في البطولة كرة بعيدة الى جانب القائم (25)، ورد عليها جيروميل بواحدة مماثلة& خطرة من ركلة حرة علت العارضة(29).

وسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو هدف &المباراة الوحيد اثر ركلة حرة رائعة حاول غروهي صدها دون جدوى(53).

وهو الهدف الثاني لرونالدو في البطولة بعد الاول امام الجزيرة ليتوج هدافا للبطولة بالتساوي مع مهاجم الجزيرة البرازيلي رومارينيو داسيلفا ومواطنه ماوريسيو انطونيو لاعب اوراوا ريد دايموندز الياباني برصيد هدفين، علما انه اصبح الهداف التاريخي للبطولة بسبعة اهداف متفوقا على ثئائي برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز ولكل منهما خمسة اهداف.

وقال رونالدو بعد المباراة:" الارقام تتحدث عن نفسها، انا دائما ارد في ارض الملعب".

وتابع:" كنا نعرف اننا سنواجه فريقا مميزا، وقد لعبنا بقوة وفزنا باللقب، وحققنا خمسة القاب لاول مرة في تاريخ ريال مدريد، وقد حدثنا زيدان قبل اللقاء عن اهمية ذلك".

وكان مودريتش قريبا من اضافة&الهدف الثاني لكن تسديدة مودريتش صدها غروهي ثم اصابت القائم وخرجت (56)، قبل ان يتألق حارس مرمى غريميو في ابعاد تسديدة البديل الويلزي غاريث بيل(83).

&وقال ريناتو بورتالوبي (غاوتشو )مدرب غريميو: ريال مدريد فريق كبير ، هو منتخب يضم ابرز لاعبي العالم، وفريقي لعب مباراة جيدة ولم نخسر الا بهدف عبر ركلة حرة ".

شاهد هدف المباراة الوحيد: