&يواجه المهاجم الأوروغوياني ادينسون كافاني هداف نادي باريس سان جيرمان والدوري الفرنسي منافسة قوية على صدارة الترتيب العام لجائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية الكبرى و الصغرى .

وكان كافاني قد نجح في إعتلاء صدارة جائزة "الحذاء الذهبي" برصيد 36 نقطة بعدما سجل 18 هدفاً في بطولة الدوري الفرنسي ، وهو الرصيد الذي يعزز من فرصته في الفوز بالجائزة التي احتكرها هدافي الدوري الإسباني و الدوري الإنكليزي خلال السنوات العشرة الأخيرة بفضل الأرجنتيني ليونيل ميسي و البرتغالي كريستيانو رونالدو والأوروغوياني لويس سواريز.
&
هذا واستفاد كافاني من ترقية الاتحاد الإوروبي للدوري الفرنسي واعتباره ضمن الدوريات الكبرى ، مما جعل الهدف يعادل نقطتين ، بعدما ظل هداف "الليغ 1" يعاني من تصنيفه ضمن الدوريات الصغرى مما قلل من حظوظه في التتويج بـ "الحذاء الذهبي".
&
غير ان كافاني يواجه منافسة قوية وشرسة من قبل مجموعة من المهاجمين الهدافين ممن يطمحون لإرتداء "الحذاء الذهبي" واستغلال تراجع هدافي "الليغا" و"البريميرليغ".
&
ويعتبر المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي هداف نادي إنتر ميلان وهداف الدوري الإيطالي أقوى ملاحق لكافاني ، حيث يتخلف عنه بنقطتين فقط بعدما حصد 34 نقطة بفضل تسجيله 17 هدفاً لصالح "النيراتزوري" في مسابقة "الكالتشيو"،مستفيداً من النتائج الجيدة التي حققها فريقه هذا الموسم و التي جعلته ينافس بقوة على لقب الدوري.
&
كما يواجه كافاني و إيكاردي منافسة قوية من قبل الإيطالي شيرو إيموبيلي هداف نادي لاتسيو وثاني هدافي الدوري الإيطالي ، بالإضافة إلى البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف نادي بايرن ميونيخ و الدوري الألماني برصيد 30 نقطة لكل منهما بعدما سجلاً 15 هدفاً حتى الآن.
&
وبحسب تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية فان الأرجنتيني ميسي صاحب جائزة "الحذاء الذهبي" في الموسم المنصرم ، والحائز عليها اربع مرات ، بات مهدداً بفقدان الجائزة هذا الموسم بعدما تراجع في الترتيب إلى المركز السادس برصيد 28 نقطة أي بفارق 8 نقاط عن المتصدر، حيث اكتفى بإحراز 14 هدفاً تصدر بها سباق الهدافين في الدوري الإسباني ، إذ كان بإمكان "البرغوث" تعزيز رصيده و بلوغ النقطة الثلاثين في الجولة المنصرمة من بطولة "الليغا" ، لولا اهداره لركلة الجزاء ضد ديبورتيفو لاكورونيا لتبقى امامه فرصة في "الكلاسيكو" لتدارك ذلك قبل ان يسدل عام 2017 الستار عن نهايته.
&
و بدوره تخلف المصري محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول وهداف الدوري الإنكليزي عن الصدارة بفارق 8 نقاط ، بعدما سجل هو الآخر 14 هدفاً ليرفع رصيده إلى 28 نقطة ، ولكن بخوضه لمباريات اكثر من ميسي ، حيث تبقى فرص صلاح قائمة للفوز بـ "الحذاء الذهبي" في حال رفع من إيقاعه التهديفي في بطولة "البريميرليغ" خاصة في جولات "البوكسينغ داي".
&