لم تكن المباراة الاخيرة للمخضرم بول بيرس على ملعب فريقه السابق بوسطن سلتيكس موفقة اذ خسر وفريقه الحالي لوس انجليس كليبرز 102-107 الاحد في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

وفشل بيرس وفريقه كليبرز في تعكير فرحة جماهير بوسطن باحراز المدينة لقب دوري كرة القدم الاميركية بعد فوز نيو انغلند باتريوتس على اتلانتا فالكونز 34-28 بعد التمديد الاحد في مباراة الـ"سوبر بول" التي تجمع بين بطلي اتحاد كرة القدم الاميركية "اي اف سي" والاتحاد الوطني لكرة القدم "ان اف سي".

وكانت فرحة جمهور بوسطن مزدوجة لان سلتيكس حقق فوزه السابع تواليا والـ33 هذا الموسم من اصل 51 مباراة، بفضل ايزياه توماس الذي سجل 28 نقطة مع 8 تمريرات حاسمة في مواجهة بيرس الذي يعتبر من اساطير الفريق الاخضر بعد ان دافع عن الوانه طيلة 15 موسما من 1998 حتى 2013 وتوج معه عام 2008 بلقبه الاول في الدوري منذ 1986 والـ17 في تاريخ هذا النادي العريق.

ويخوض بيرس (39 عاما) موسمه الاخير في الدوري وهو يدافع عن قميص كليبرز الذي انتقل اليه عام 2015 قادما من واشنطن ويزاردز، وبما ان مباراة الاحد كانت الاخيرة لفريقه الحالي على ملعب "تي دي غاردن"، فكانت مناسبة لكي يودع هذا اللاعب الملعب الذي اعتبره "منزله" طيلة 15 عاما.

وودع بيرس "تي دي غاردن" بسلة ثلاثية في اخر 19 ثانية، وجاءت بمبادرة من توماس الذي اعترف بعد اللقاء انه افسح المجال امام اللاعب المخضرم لكي يسدد، قائلا "اردته ان يسدد وان ينجح في محاولته. تلك كانت الطريقة المثلى لكي يقول وداعا. وترجمها بالطريقة الصحيحة".

وكانت الثلاثية السلة الوحيدة لبيرس في اللقاء لان مشاركته ضد فريقه السابق اقتصرت على الدقائق الخمس الاولى قبل ان يدخل مجددا في الثواني الاخيرة بمطالبة من جمهور بوسطن.

وعلق بيرس الذي خاض مباراته الاولى مع كليبرز منذ ليلة رأس السنة، على الثلاثية التي سجلها قائلا "انا سعيد لاني نجحت في المحاولة. بامكاني على اقله ان اقول الان باني سجلت سلة اخيرة".

وسجل اربعة من لاعبي بوسطن 13 نقطة هم آل هورفورد (ساهم ايضا بـ15 متابعة و6 تمريرات حاسمة) وامير جونسون وماركوس سمارت وكيلي اولينيك.

ومن جهة كليبرز الذي واصل عروضه المتأرجحة في الاونة الاخيرة بعد تلقيه هزيمته السادسة في اخر 8 مباريات والـ20 هذا الموسم في 51 مباراة، فكان بلايك غريفين (23 نقطة مع 8 متابعات و4 تمريرات حاسمة) وجمال كراوفورد (23 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة) ورايموند فيلتون (16 نقطة مع 5 متابعات و4 تمريرات حاسمة) الافضل.

وواصل راسل وستبروك تألقه بقيادته اوكلاهوما سيتي ثاندر للفوز على ضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 105-99، بعدما سجل 19 من نقاطه الـ42 في الربع الاخير.

كما ساهم وستبروك الذي يسجل 40 نقطة او اكثر للمرة الثامنة هذا الموسم، بـ8 تمريرات حاسمة و4 متابعات واضاف فيكتور اولاديبو 24 نقطة مع 13 متابعة ليلعب ايضا دورا في الفوز الـ30 لفريقه هذا الموسم من اصل 52 مباراة.

اما من ناحية بورتلاند الذي تلقى هزيمته الثالثة في اخر 4 مباريات والـ30 هذا الموسم، فكان داميان ليلارد الافضل بتسجيله 29 نقطة مع 7 متابعات واضاف سي دجاي ماكولوم 19 نقطة مع 8 متابعات.

وفي نيويورك، تحامل كايل لاوري على مرضه ثم اصابته خلال المباراة في ساعده الايمن حيث احتاج الى اربع غرزات، وقاد فريقه تورونتو رابتورز لفوزه الثالث فقط في مبارياته الـ11 الاخيرة وجاء على حساب مضيفه بروكلين نتس 103-95.

وحقق لاوري تاسع "تريبل دابل" في مسيرته بعدما سجل 15 نقطة مع 11 متابعة و11 تمريرة حاسمة، فيما ساهم الليتواني يوناس فالاسيوناس بـ22 نقطة مع 5 متابعات وتيرينس روس بـ17 نقطة.