تأزمت العلاقة بين ناديي ستوك سيتي ووست بروميتش البيون الانكليزيين لكرة القدم بسبب رسالة صوتية ارسلها مدرب الثاني الويلزي طوني بوليس الى لاعب الثاني راين شوكروس نعته فيها بـ"الفاشل".

ووجه بوليس الذي اشرف سابقا على ستوك سيتي، هذه الرسالة لقائد فريقه السابق بعدما اتهم الاخير وست بروميتش البيون بتسريب اخبار حول ايقاف سايدو بيراهينو لثمانية اسابيع بسبب سقوطه في فحص للمنشطات قبيل انتقاله الى ستوك من وست بروميتش الشهر الماضي.

وفاز وست بروميتش على ستوك سيتي 1-صفر عندما تواجها في عطلة نهاية الاسبوع الماضي في الدوري الممتاز، وزعم مدرب ستوك سيتي الحالي الويلزي الاخر مارك هيوز ان بوليس بعث برسالة الى شوكروس الاثنين نعته فيها بـ"الفاشل".

وقال هيوز بحسب ما نقلت عنه الصحف البريطانية السبت "نحن منزعجون بسبب عدة امور. انزعجت لان مدربهم (بوليس) اتصل براين صباح الاثنين بعد المباراة لينعته بالفاشل. لم اكن راضيا على الاطلاق عما حصل".

وتابع "كانت هناك عدة امور غير ضرورية محيطة بالمباراة، بحسب وجهة نظرنا. كانت هناك رسالة صوتية. انا لم استمع اليها لكن راين لم يكن سعيدا بها على الاطلاق. حاول الاتصال (ببوليس) لكنه لم يحصل على اي جواب".

ولم يتصافح هيوز مع مواطنه بوليس بعد المباراة التي شارك فيها بيراهينو في الشوط الثاني، ليخوض بالتالي مباراته الثانية مع فريقه الجديد ستوك سيتي الذي انضم اليه الشهر الماضي مقابل 12 مليون جنيه استرليني (15 مليون دولار) بعدما انهى عقوبة الايقاف الصادرة بحقه نتيحة تناوله مادة محظورة غير علاجية بعيدا عن المنافسات.

وخلال مؤتمره الصحافي الجمعة، لم يأت بوليس على ذكر الرسالة الصوتية لكن المدرب الويلزي الذي اشرف على ستوك سيتي من 2002 حتى 2005 ثم من 2006 حتى 2013، اعترف بان شوكروس حاول الاتصال به قائلا "حاول راين الاتصال بي بعد الذي حصل (تسريب الاخبار بشأن بيراهينو وسأعاود الاتصال به".