حقق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني مع نادي أتلتيكو مدريد أفضل حصيلة خارج الديار، خلال 100 مباراة خاضها معه في بطولة الدوري الإسباني منذ نهاية عام 2012.

&وبحسب تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن سيميوني خاض مباراته رقم 100 خارج أسوار "الفيسنتي كالديرون" عندما واجه نادي سبورتينغ خيخون ضمن الجولة الثالثة والعشرين من البطولة، والتي انتهت بفوز الأتليتكو بأربعة أهداف مقابل هدف.
&
وخاض سيموني 100 مباراة بعيداً عن قواعده، حيث نجح خلالها في الفوز بـ 53 مباراة، وهو المدرب الوحيد الذي حقق هذه الحصيلة ونجح في تجاوز الـ50% &من الانتصارات مقارنة ببقية المدربين الذين اشرفوا على النادي المدريدي.
&
وتفوق سيميوني على أسماء كبيرة في عالم التدريب، والذين بلغ عددهم 19 مدربًا خاضوا 100 مباراة كضيوف، خاصة الأسطورة الإسبانية ميغيل مونيوز الذي خاض مع نادي ريال مدريد 213 مباراة خارج أسوار "السانتياغو بيرنابيو" محققًا الفوز في 91 مباراة بنسبة 42.7 % ، بينما خاض الراحل الهولندي يوهان كرويف 150 مباراة مع نادي برشلونة بعيدًا عن "الكامب نو"، حيث فاز في 64 مباراة بنسبة بلغت 42.6 %.
&
وكان الأرجنتيني دييغو سيميوني قد تولى تدريب نادي أتلتيكو مدريد في شهر ديسمبر من عام 2012 ، وقاده لتحقيق لقب الليغا في موسم 2013-2014& للمرة الاولى&منذ عام 1996 ، كما نجح في جعله ينافس بقوة على لقب الدوري منذ حلوله في قلعة "الفيسنتي كالديرون" ، ليصبح شوكة في حلق الغريمين، ناديي برشلونة وريال مدريد، بفضل البصمة التكتيكية والمعنوية القوية للمدرب الأرجنتيني على "الهنود الحمر".
&
شاهد الإحصائية:&
&

&

&&&

&
&
&