عاقب نادي وسترن سيدني واندررز الأسترالي 14 شخصا من مشجعي النادي بالإيقاف لمدة 18 شهرا، بسبب قيامهم برفع لافتة مهينة في إحدى مباريات الدوري المحلي.

وكانت مجموعة من أنصار نادي وسترن سيدني واندررز "رد آند بلاك بلوك" قد أظهروا لافتة مهينة خلال مباراة فريقهم أمام سيدني في الدوري الأسترالي لكرة القدم السبت الماضي.

وذكرت وسائل الإعلام الأسترالية أن نادي وسترن سيدني واندررز يواجه خطر تعرضه لعقوبات قاسية من قبل الاتحاد الأسترالي لكرة القدم بسبب اللافتة التي وصفت بأنها "مهينة لأي شخص".

وقال جون تساتسيماس الرئيس التنفيذي لنادي وسترن سيدني واندررز في بيان نشر الثلاثاء إن مجموعة المشجعين أظهرت ازدراء للنادي.

وأضاف تساتسيماس "بعد مراجعة دقيقة لواقعة السبت والتي تضمنت مراجعة كاميرات المراقبة في الاستاد وفحص هؤلاء المتورطين... تحركنا لإزالتهم من نادينا".

وقال نادي الأسترالي في بيان إن العقوبات وقعها النادي وليس الاتحاد الاسترالي لكرة القدم أو الاستاد، مؤكدا أنه إذا تسببت المجموعة في أي متاعب أخرى فسيتم إغلاق الجزء الذي يشاهدون منه المباريات بأكمله والذي يطلق عليه منطقة المشجعين النشطين.

جدير بالذكر أن نادي وسترن سيدني واندررز سبق أن عوقب بخصم نقاط من رصيده مع إيقاف التنفيذ حتى نهاية الموسم بعدما أشعلت جماهيره ألعابا نارية في مباراة سابقة.