يعود ريال مدريد حامل اللقب الى ميدانه المفضل وهو دوري أبطال اوروبا، حيث يسعى الى تأكيد أفضليته على نابولي الايطالي، في حين أن ارسنال الأنكليزي يحتاج الى معجزة أمام بايرن ميونيخ الالماني.

 ويحل ريال مدريد ضيفا على نابولي الثلاثاء في اياب ثمن النهائي بعد ان فاز ذهابا 3-1، ويستضيف ارسنال بايرن تحت وطأة خسارة قاسية 1-5 على ملعب اليانز ارينا.
 
ويحمل ريال مدريد الرقم القياسي بعدد مرات الفوز باللقب بعد ان اضاف في الموسم الماضي لقبه الحادي عشر على حساب جاره اتلتيكو مدريد بركلات الترجيح.
 
وكان اللقب قبل الأخير لريال في دربي مدريدي أيضا 4-1 بعد التمديد في 2014، لكنه إنتظر حتى الثواني الأخيرة قبل أن يدرك مدافعه سيرخيو راموس التعادل، ثم لعبت خبرة النادي الملكي دورها في الشوطين الاضافيين.
 
يخوض ريال مباراة الإياب في ظروف مغايرة قليلا عن تلك التي تغلب فيها على نابولي 3-1 في سانتياغو برنابيو.
 
اهتز فريق العاصمة الاسبانية امام لاس بالماس المتواضع في الدوري المحلي وكان في طريقه الى خسارة مؤلمة 1-3 قبل ان يعادل البرتغالي رونالدو في الدقائق الاخيرة. كان تعادلا بطعم الخسارة فجر خلافات بين المدرب الفرنسي زين الدين زيدان وبعض اللاعبين حسب ما ذكرت تقارير صحافية.
 
فقد ريال صدارة الدوري الاسباني لمصلحة غريمه التقليدي برشلونة للمرة الاولى منذ أشهر (له مباراة مؤجلة مع سلتا فيغو)، ولكنه استعاد توازنه بفوز كبير على ايبار 4-1 السبت.
 
غاب رونالدو عن المباراة ضد ايبار بسبب اصابة طفيفة، واراح زيدان فيها ايضا المدافعين دانيال كارفاخال والبرازيلي مارسيلو والالماني طوني كروس استعدادا لمواجهة نابولي.
 
وسبق لريال مدريد ان فاز ذهابا بنتيجة مماثلة في ثماني مناسبات في البطولة، لكنه حجز بطاقة التأهل في نصفها فقط، وهو ما يدغدغ مشاعر لاعبي نابولي بإمكان تحقيق الحلم وإقصاء حامل اللقب ومواصلة المشوار نحو ربع النهائي.
 
وقال السنغالي خاليدو كوليابلي مدافع نابولي لفرانس برس "نحن نؤمن بذلك. نعلم انه يمكننا تسجيل هدفين في ملعب ساو باولو. نعلم أيضا بأن المهمة ستكون صعبة أيضا على مدافعينا".
 
وارتفعت معنويات لاعبي نابولي بعد الفوز على روما 2-1 السبت بفضل البلجيكي دريس ميرتنز صاحف الهدفين، ما جعله على بعد نقطتين فقط من فريق العاصمة ثاني ترتيب الدوري المحلي خلف يوفنتوس.
 
وحل ريال مدريد ثانيا في مجموعته ضمن الدور الاول بفارق نقطتين خلف بوروسيا دورتموند الالماني، فيما تصدر نابولي مجموعته بفارق 3 نقاط امام بنفيكا البرتغالي.
 
- فينغر تحت الضغط -
 
يزداد الضغط على الفرنسي ارسين فينغر الذي تطالب جماهير ارسنال باقالته بعد تراجع فرصه باحراز الدوري الانكليزي الممتاز، والخسارة المذلة امام بايرن 1-5 في البطولة الاوروبية.
 
ويتولى فينغر (67 عاما) الذي ينتهي عقده الصيف المقبل، تدريب ارسنال منذ 1996 وهو قاده الى العديد من الالقاب المحلية لكن آخرها في الدوري يعود الى عام 2004.
 
وازداد الوضع سوءا بعد خسارة الفريق اللندني امام ليفربول 1-3 السبت في قمة المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الانكليزي، ما أدى إلى تراجعه إلى المركز الخامس بفارق 13 نقطة عن تشلسي المتصدر.
 
واعترف فينغر بقراره الخاطىء بابقاء المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيس على مقاعد البدلاء في الشوط الاول، قبل ان يدفع به في الثاني فكان الاكثر خطورة ومرر كرة الهدف التي قلص منها داني ويلبيك الفارق.
 
واشارت تقارير صحافية في الايام الماضية الى رغبة سانشيس بالرحيل عن ارسنال بسبب خلاف على قيمة العقد الجديد.
 
وتحدث فينغر عن نتيجة الذهاب أمام بايرن قائلا "عموما، يجب أن أقول إن بايرن أفضل منا. لقد انهرنا".
 
ويشكل بايرن ميونيخ، المتوج باللقب خمس مرات اخرها في 2013، عقدة لارسنال الحالم بلقبه الاول في البطولة، بعد ان كان خسر نهائي 2006 أمام برشلونة. وخرج ارسنال من دور الـ16 في المواسم الستة الماضية.
 
واقصى بايرن خصمه من دور الـ16 في مواسم 2005 و2013 و2014. حقق الفريق البافاري 16 فوزا متتاليا على ارضه في المسابقات الاوروبية، ووصل في المواسم الثلاثة الماضية الى الدور نصف النهائي، اخرها امام اتلتيكو مدريد.
 
ويقول الدولي الاسباني خافي مارتينيز "لدينا أفضلية كبيرة، لكن ارسنال خطير، ولذلك يجب أن نلعب باندفاع كامل لتحقيق الفوز".
 
ويغيب مدافع بايرن فيليب لام، لكنه دعا رفاقه الى التركيز "يجب ان يكون تركيزنا كبيرا، والاهم ان نظهر لارسنال في ربع الساعة الاول انه يتعين عليه نسيان الدور التالي".