تألق كاوي ليونارد وستيفن كوري وقادا فريقيهما سان انطونيو سبيرز وغولدن ستايت ووريرز الى الفوز على هيوستن روكتس 112-110 واتلانتا هوكس 119-1111 على التوالي الاثنين ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

 وتعرض كليفلاند كافالييرز لخسارة مزدوجة فسقط امام ميامي هيت 98-106، واصيب الاسترالي اندرو بوغوت المنضم حديثا الى صفوفه بكسر في قصبة الساق بعد اقل من دقيقة على بداية اللقاء وسيبتعد عن الملاعب حتى نهاية الموسم.
 
في المباراة الاولى، سجل ليونارد 39 نقطة (مع 6 متابعات و5 تمريرات حاسمة) وتفوق على نجم هيوستن جيمس هاردن الذي سجل بدوره 39 نقطة (مع 10 تمريرات حاسمة).
 
وحقق هاردن الثنائية المزدوجة الـ50 لكن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب هيوستن ثالث المنطقة الغربية الخسارة العشرين مقابل 44 فوزا امام صاحب المركز الثاني (49 انتصارا و13 هزيمة).
 
ويدين سان انطونيو بالفوز الثامن تواليا بالتحديد الى ليونارد الذي سجل السلة الاخيرة قبل ثوان معدودة من نهاية اللقاء لم يستطع خلالها هيوستن التعويض.
 
وفي المباراة الثانية، تابع وصيف البطل صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي معززا موقعه في صدارة المنطقة ذاتها والبطولة عموما برصيد 52 فوزا مقابل 11 خسارة. 
ولعب كوري دورا بارزا في فوز بطل 2015 بتسجيله 24 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة، ساعده في ذلك اندريه ايغودالا (24 نقطة ايضا و5 متابعات و4 تمريرات حاسمة).
 
وخاض ليبرون جيمس (30 نقطة) وكيري ايرفينغ (32 نقطة) مباراة كبيرة، لكن خسارة كليفلاند حامل اللقب كانت مزدوجة بهزيمته في اللقاء وخسارة العملاق الاسترالي بوغوت المنضم الى صفوفه الخميس الماضي من دالاس مافريكس دون مقابل بعد مرور 58 ثانية من زمن اول مباراة يرتدي فيها قميص فريقه الجديد.
 
ومن النادر ان تؤجل مباراة في الدوري الاميركي، لكن هكذا كانت حال مباراة مينيسوتا تمبروولفز مع ضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز بسبب التكييف المكثف الذي جعل ارضية الصالة زلقة وخطيرة.