&كشفت صحيفة اسبانية اعتزام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" إعفاء الحكم &الدولي الألماني دينيز أيتيكين من إدارة أية مباراة قارية للأندية إلى غاية نهاية الموسم الجاري.

وكان الحكم دينيز أيتيكين، ذو الأصول التركية، قد تعرض لانتقادات واسعة في الوسط الرياضي بعدما شهدت المباراة الأخيرة التي أدارها بين فريقي برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، الأربعاء الماضي، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، جدلاً تحكيمياً كبيراً.

وقد تم اتهام الحكم الألماني من طرف العديد من عناصر باريس سان جيرمان، على غرار المدرب أوناي إيمري، بلعب دورٍ رئيسيٍ بقراراته المثيرة للجدل في العودة التاريخية لبرشلونة في لقاء الأربعاء الماضي، بملعب "كامب نو" وذلك &بعدما احتسب للنادي الكاتالوني ركلتي جزاء مقابل تغاضيه عن احتساب واحدة لصالح "البي أس جي"، لينتهي اللقاء &بفوز "البارسا" بنتيجة 6 -1، وتدارك الرباعية النظيفة التي خسرها به مباراة الذهاب في باريس، وبالتالي التأهل إلى الدور ربع النهائي للمسابقة الأوروبية.
&
وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فقد قدَّم الحكم أيتيكين تقريره الرسمي عن المباراة للجنة الحكام التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمدينة نيون السويسرية برئاسة الحكم الإيطالي الدولي السابق الشهير بيير لويدجي كولينا.
&
وأشارت ذات الصحيفة المدريدية أنّه وبالرغم من دفاع "اليويفا" علناً عن أداء الحكم في تلك المباراة، إلا أنه من المرجح أن مستواه لم يرق للجنة الحكام، والتي بحسب تقاليدها، لن تقوم بإعلان معاقبته بصفة رسمية ولكنها ستقوم بلفت نظره للأخطاء التي ارتكبها خلال اللقاء ، كما تفعل داخلياً بعد كل مباراة، فيما تتجه النية لعدم إسناد أي مباراة أخرى له في البطولة ذاتها حتى نهاية الموسم الجاري على أقل تقدير.
&
يُشار أنّ أيتيكين، البالغ من العمر 38 عاماً، سيقوم بإدارة مباراة بوروسيا مونشنغلادباخ مع هامبورغ، يوم غد الأحد، لحساب الجولة الـ24 من الدوري الألماني لكرة القدم.