دخل الشاب ديفين بوكر التاريخ وهو في سن العشرين بتسجيله 70 نقطة لفريقه فينيكس صنز في المباراة التي خسرها امام مضيفه بوسطن سلتيكس 120-130 الجمعة في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

&وخاض بوكر مباراته الثانية في دوري المحترفين، وسجل نحو ثلثي نقاط فريقه لكنه لم يستطع ان يمنع عنه الخسارة السابعة على التوالي والحادية والخمسين منذ بداية البطولة (مقابل 22 فوزا) في المركز الرابع عشر قبل الاخير على لائحة ترتيب المنطقة الغربية.
&
وجمع بوكر وهو ابن احد لاعبي كرة السلة السابقين، الارقام القياسية مع المجد بعد ان اصبح سادس لاعب والاصغر بالمطلق في تاريخ الدوري يسجل 70 نقطة على الاقل في مباراة واحدة.
&
وانضم الشاب بوكر بالتالي الى نادي المشاهير الذين تركوا بصمات وضحات في السلة الاميركية للمحترفين، ويلت تشامبرلين وكوبي براينت والجين بايلور وديفيد طومسون وديفيد روبنسون.
&
ولم يحصل في تاريخ البطولة ان سجل لاعب مثل هذا العدد من النقاط في سلة بوسطن سلتيكس، الفريق الاكثر حصدا للالقاب، والرقم القياسي السابق هو 63 نقطة وقد سجله الجين بايلور، لاعب مينيابوليس ليكرز، عام 1959.
&
ونجح بوكر في تسجيل 21 سلة من اصل 40 محاولة بينها 4 رميات ثلاثية، و24 نقطة من 26 رمية حرة خلال 45 دقيقة.
&
وسجل بوكر في الشوط الاول 19 نقطة فقط، قبل ان يتألق بشكل غير معقول في الثاني ويضيف 51 نقطة.
&
وحقق بوكر هذه النتيجة التاريخية في مواجهة احد افضل الفرق على صعيد الدفاع، واحد الطامحين للفوز باللقب حيث يحتل المركز الثاني في المنطقة الشرقية (47 فوزا مقابل 26 خسارة).
&