يفكر المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بتعزيز صفوف فريقه ريال مدريد الإسباني في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، رغم أن الموسم الكروي الحالي لم ينتهِ بعد على مختلف الجبهات المحلية والقارية.

حازم يوسف –إيلاف: في ظل فترة التوقف الحالية على صعيد الأندية، بسبب "أسبوع الفيفا"، يفكر المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في تعزيز صفوفه نادي العاصمة الإسبانية بلاعب من العيار الثقيل في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة 2017.
 
المدرب الفرنسي طلب من رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز ضرورة التعاقد مع لاعب بإمكانيات فنية كبيرة، لتعزيز صفوف "الميرنغي" في الموسم الكروي المقبل.
 
صحيفة "ماركا" الإسبانية كشفت هوية اللاعب المطلوب من قبل المدرب الفرنسي الأنيق للقدوم إلى قلعة "سانتياغو برنابيو"، إذ يدور الحديث حول الدولي البلجيكي إيدين هازارد صانع ألعاب نادي تشلسي الإنكليزي.
 
ويقدم هازارد مستويات لافتة مع الفريق اللندني هذا الموسم تحت قيادة المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي انعكس ذلك بصورة رائعة على ترتيب تشلسي الذي يتربع على صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز بفارق كبير من النقاط عن أقرب مُطارديه توتنهام هوتسبير.
 
وبات تتويج الفريق اللندني "مسألة وقت ليس إلا"، مع اقتراب الموسم الحالي من النهاية وتعثر المنافسين وصلابة كتيبة كونتي "دفاعياً" ونجاعتها "هجومياً".
 
وكانت الصحيفة المدريدية الشهير قد أكدت قبل أيام قليلة أن رئيس النادي الملكي يُجهز لصفقة من الوزن الثقيل لإضافة "جالاكتيكوس" جديد إلى التشكيلة الحالية دون الإفصاح عن هوية اللاعب المطلوب.
 
ويثق زيدان كثيراً في قدرات النجم البلجيكي الذي كان بعيداً عن مستواه في الموسم الماضي تحت إمرة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو قبل إقالة الأخير، وكان "زيزو" قد رشح هازارد للانضمام إلى ريال مدريد حين كان يشغل منصب مساعد الرئيس بيريز في عام 2012.
 
ولم يستمع النادي الملكي لنصيحة زيدان عندما كان هازارد متألقاً في صفوف ليل الفرنسي قبل أن يقتنصه تشلسي الإنكليزي ويحظى بأحد أبرز الأسماء على صعيد صناعة اللعب وتسجيل الأهداف أيضاً، وبات اسماً لامعاً في "عالم الساحرة المستديرة".
 
ولا تبدو مهمة نادي العاصمة الإسبانية سهلة على الإطلاق، كون هازارد يرتبط بعقد مع النادي الملكي حتى عام 2020، كما يتقاضي أجراً سنوياً بقيمة 10 ملايين يورو سنوياً وسط توقعات بأن يقدم ريال مدريد راتباً مالياً أكبر لإغرائه على ترك قلعة "ستامفورد بريدج" واللعب في "سانتياغو برنابيو".
 
ووفقاً للصحيفة المدريدية، فإن هازارد، الذي أحرز 11 هدفاً هذا الموسم، يتلقى دروساً في اللغة الإسبانية "بشكل سري"، وهو ما اعتبرته مؤشراً واضحاً وصريحاً في رغبة اللاعب للانضمام إلى حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بـ"أمجد الكؤوس الأوروبية".