&تخوض فرق الصدارة الوحدات والجزيرة والفيصلي مباريات سهلة في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الاردني لكرة القدم.

وتفتتح المرحلة الجمعة فيلعب الوحدات المتصدر مع الأهلي على استاد الملك عبد الله الثاني في عمان، والجزيرة الثاني مع مضيفه البقعة على استاد عمان الدولي، والصريح مع منشية بني حسن على استاد الحسن في اربد.
&
ويلعب السبت في الختام الحسين مع الرمثا على استاد الحسن في اربد، والفيصلي الثالث مع شباب الأردن على استاد عمان الدولي، وسحاب مع ذات راس على استاد الملك عبد الله الثاني.
&
وتعد مواجهة الوحدات (33 نقطة) والأهلي الثامن (19 نقطة) الابرز في هذه المرحلة، حيش سيسعى الاول لتأكيد فوزه ذهاباً 2-1 والبقاء منفردا في الصدارة وتعزيز حظوظه باحراز اللقب الرابع على التوالي.
&
ويدرك الأهلي حاجته الى فوز يمنحه فرصة الاقتراب من حدود المربع الذهبي والهروب كلياً من العودة الى دائرة الخطر.
&
وتكتسي المباراة أهمية استثنائية لانها تجمع بطل الدوريمع بطل الكأس، علما بأن الاهلي هزم الوحدات في كأس الكؤوس التي اعلنت انطلاق الموسم الحالي في تموز/يوليو، واحرز اللقب لاول مرة في تاريخه.
&
وتشكل المواجهة بروفه حقيقية لكلا الفريقين قبل استحقاق الثلاثاء المقبل في الجولة الرابعة من مسابقة كأس الإتحاد الآسيوي حيث يستضيف الأهلي السويق العماني ضمن المجموعة الأولى التي تضم كذلك الجيش السوري والزوراء العراقي، فيما يحل الوحدات ضيفاً على صحم العماني ضمن المجموعة الثالثة التي تضم كذلك المحرق البحريني والنجمة اللبناني.
&
ويتصدر الوحدات مجموعته برصيد 7 نقاط، فيما يحتل الأهلي المركز الثالث في مجموعته بنقطتين مقابل 6 للجيش و5 للزوراء.
&
ولا تقل اهمية المواجهة بين البقعة والجزيرة الذي تنازل لأول مرة عن الصدارة وتراجع الى المركز الثاني (32 نقطة)، فيما تقدم البقعة لأول مرة ايضا الى المركز العاشر (12 نقطة).
&
وسيحاول الجزيرة تعويض نزيف ثماني نقاط في اربعة تعادلات في مستهل دور الإياب واستعادة الصدارة، في حين يعيش البقعة على وقع انطلاقة مميزة منحته فرصة التخلص من المركز الأخير، وسيحاول رد الاعتبار بعد خسارته الثقيلة ذهابا 1-4 والتقدم خطوة الى الامام نحو منطقة الأمان.
&
ولا بديل للفيصلي (30 نقطة)، الغريم التقليدي للوحدات، عن الفوز على شباب الأردن السابع (21 نقطة) في أول مواجهة تحت اشراف قالمدرب الجديد المونتينيغري نيبوشا يوفوفيتش الذي حل مكان الصربي برانكو المقال بعد تراجع الفريق الى المركز الثالث.
&
وسيبذل الفيصلي كل جهد لتأكيد فوزه ذهاباً 1-صفر والبقاء في دائرة المنافسة على اللقب، فيما يتطلع شباب الاردن الى فوز يمنحه فرصة الاقتراب من المتصدرين.