يتصدر لقاء العاصمة بين المحافظة وضيفه تشرين المتصدر الاحد واجهة مباريات المرحلة الخامسة عشرة الأخيرة من دور ذهاب الدوري السوري لكرة القدم.

 ويلتقي في دمشق المجد مع الاتحاد، وفي حماه النواعير مع حطين، وفي جبلة فريقها المحلي مع الطليعة، وفي دمشق الفتوة مع الكرامة، وفي حلب الحرية مع الشرطة.
 
وتأجلت مباراتا الوثبة مع الجيش والوحدة مع الجزيرة لارتباط الجيش والوحدة بمسابقة كأس الاتحاد الاسيوي.
 
ويحتاج تشرين المتصدر (28 نقطة) إلى جهود مضاعفة للخروج بنتيجة ايجابية أمام مضيفه المحافظة الثامن (16 نقطة)، وذلك لجودة عروض المضيف بغض النظر عن فارق الترتيب بينهما وقد يكون التعادل حاضرا بعيدا عن المفاجآت. 
 
ويحتاج المجد الدمشقي الثالث عشر (10 نقاط ) إلى جهود إستثنائية لمقاومة ضيفه الاتحاد المتخم بالنجوم والرابع (21 نقطة ) في مواجهة يصب المنطق فيها لمصلحة الضيف. 
 
وفي حماه، سيكون على النواعير السابع (17 نفطة ) الزج بكل ثقله للحد من قوة ضيفه حطين الثالث (23 نقطة ) في مواجهة صعبة على الطرفين وان كان سلاح الارض والجمهور قد يلعب دورا كبيرا في تحديد النتيجة.
 
وإذا فرض المنطق من المنتظر أن ينجح الشرطة الثاني (26 نقطة) في القبض على نقاط مباراته مع مضيفه الحرية الخامس عشر (7 نقاط ) لفوارق كبيرة.
 
وتبقى كل الاحتمالات مفتوحة في مباراتي الفتوة الثاني عشر (14 نقطة) وضيفه الكرامة الرابع عشر (9 نقاط)، وجبلة الحادي عشر (14 نقطة) مع الطليعة السادس (18 نقطة) وذلك لتقارب المستوى بينهم.
 
ويذكر أن لقب بطل دور الذهاب لن يحسم إلا بعد إقامة المباريات المؤجلة من البطولة وعددها 18 مباراة سيتم تحديدها لاحقا.