اعتبر لويس انريكي مدرب برشلونة الاسباني لكرة القدم الجمعة ان فريقه "قادر" على تحقيق إنجاز آخر أمام يوفنتوس الايطالي في مباراة اياب ربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا، على غرار ما فعله ضد باريس سان جرمان الفرنسي في ثمن النهائي.

وقال انريكي في مؤتمر صحافي "ليس لدي أي شك حول قدرة الفريق على قلب النتيجة. وفي الواقع، فان المهمة أسهل بكثير مما كانت عليه امام باريس سان جرمان".

وكان برشلونة قلب تأخره أمام باريس سان جرمان صفر-4 في بارك دي برانس في ذهاب ثمن النهائي، الى فوز تاريخي 6-1 ايابا في كامب نو، وبات أول فريق يحقق إنجازا من هذا النوع في المسابقة.

وخسر النادي الكاتالوني أمام يوفنتوس صفر-3 في تورينو في ذهاب ربع النهائي الثلاثاء، وبات مطالبا بمعجزة جديدة على أرضه تتمثل في الفوز برباعية نظيفة الاربعاء المقبل لمواصلة مشواره، علما ان يوفنتوس يتمتع بأفضل دفاع في المسابقة (دخل مرماه هدفان فقط).

واوضح انريكي: "أرى ان الفريق يتمتع بمعنويات جيدة. لقد تدربنا جيدا (الجمعة). أعتقد ان الفريق قادر"، مضيفا "في تورينو، سنحت لنا فرص لتسجيل هدف او هدفين. المفتاح، كان هو الحظ. الفريق الخصم استغل أداءنا المخيب جدا في الشوط الاول".

وأردف انريكي الذي يخوض موسمه الأخير كمدرب لبرشلونة "يوفنتوس لا يتلقى الكثير من الأهداف ولكن يمكننا في أي حال خلق فرص للتسجيل أمامه. سنجازف لانه لم يعد لدينا شيء نخسره".

وخلال حديثه، رفض انريكي الانتقادات وأكد انه لم يرتكب اي خطأ تكتيكي في مباراة الذهاب. 

وقال: "انا المسؤول الاساسي عن كل أمر سيىء يحصل للفريق. اذا لم أكن قادرا على تمرير طريقتي في اللعب الى اللاعبين، فهذا خطئي، ولكن في تورينو لم أخطىء في خطتي التكتيكية".

ويخوض برشلونة، ثاني ترتيب الدوري الاسباني، أسبوعا حاسما اذ يستضيف ريال سوسييداد السبت، ثم يوفنتوس الأربعاء، قبل ان يحل ضيفا على غريمه ريال مدريد المتصدر في "الكلاسيكو" الأحد المقبل.