لازالت عودة نجم غولدن ستايت ووريرز وصيف بطل الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة كيفن دورانت غير مؤكدة للمشاركة في المباراة الثالثة من الدور الاول ل"البلاي اوف" امام بورتلاند ترايل بلايزرز، وذلك بسبب اصابة في ربلة الساق.

وقال مدرب غولدن ستايت ووريرز بطل الموسم قبل الماضي ستيف كير للصحافيين: "اسمعوا، لو كان الامر يتعلق بالمباراة السابعة الاخيرة، فبامكان دورانت المشاركة"، مضيفا "نحن لا نتحدث عن اصابة يمكن ان تنهي مسيرته. نتحدث فقط عن شيء، اذا ازداد سوءا، يمكن ان يبعده عن الملاعب لبضعة اسابيع، وبالتالي فان الامر لا يستحق ذلك".

واعلنت العديد من وسائل الاعلام ان دورانت (28 عاما) يمكن ان يخلد الى الراحة طيلة الدور الاول من البلاي اوف.

ويتقدم غولدن ستايت ووريرز على بورتلاند ترايل بلايزرز 2-صفر، وسيحل ضيفا عليه مساء اليوم السبت وبعد غد الاثنين حيث يأمل تكرار سيناريو الموسم الماضي حين حسم المواجهة التي جمعت الفريقين في الدور الثاني 4-1.

وكان النجم السابق لاوكلاهوما سيتي ثاندر الذي تعرض للاصابة في المباراة الاولى امام بورتلاند ترايل بلايزرز (121-109)، غاب عن 19 مباراة في الدوري المنتظم بسبب اصابة في الركبة.

وسافر دورانت مع فريقه الى بورتلاند ومدد حصته التدريبية عقب الحصة الجماعية مع رفاقه.

وقال دورانت الذي اختير افضل لاعب في الدوري موسم 2014: "اشعر بارتياح خلال تحركاتي الجانبية. المشاكل تكمن في انطلاقاتي السريعة المتقطعة على الرغم من ان الامور تسير على نحو أفضل".

واضاف: "لعبت الربع الاخير باكمله ولكنني شعرت انني لو خرجت وانتظرت المباراة المقبلة، ستكون الامور جيدة"، مبرزا ان "الجهاز الفني يعرف ما يفعله ولا يريد المخاطرة. أتفهم ذلك اذا نظرنا الى الوضع برمته. وبعد ذلك، شخصيا، اريد اللعب وان اكون مع الفريق بقدر الامكان. ولكنني اعرف ان الصحة هي الاهم".