مهد ايندهوفن بطل الموسم الماضي الطريق أمام فيينورد روتردام لإحراز لقبه الأول منذ 1999 بإسقاطه ضيفه اياكس امستردام 1-صفر الأحد في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الهولندي لكرة القدم.

وأصبح فيينورد متقدما بفارق 4 نقاط على اياكس الثاني قبل مرحلتين على نهاية الموسم بعدما تغلب بدوره على مضيفه فيتيس ارنهم بهدفين سجلهما الدنماركي نيكولاي يورغنسن (10 و28) الذي عزز صدارته لترتيب الهدافين برصيد 21 هدفا.

ويختتم فريق المدرب جيوفاني فان بروكهورست موسمه بمباراتين في متناوله تماما ضد اكسيلسيور خارج ملعبه حيث سيتوج في حال فوزه، ثم هيراكليس الميلو بين جماهيره، فيما يلعب اياكس الذي توقف مسلسل مبارياته المتتالية دون هزيمة عند 12، ضد غو اهيد ايغلز على ملعبه ثم فيليم تيلبورغ خارجه.

ويبدو أن ايندهوفن أراد تحديد هوية الفريق الذي يريد تسليمه كأس الدوري بعدما فك عقدته أمام اياكس وحقق فوزه الأول عليه في ملعبه منذ 22 ايلول/سبتمبر 2013 (4-صفر حينها)، وذلك بفضل هدف وحيد سجله يورغن لوكاديا في الدقيقة 25، رافعا رصيد فريقه الى 72 نقطة في المركز الثالث بفارق 3 نقاط عن اياكس.

وأبقى ايندهوفن بهذا الفوز على حظوظه بالحصول على المركز الثاني وخوض الدور التمهيدي الثالث المؤهل الى دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وضمن ايندهوفن على اقل تقدير مشاركته في الدور التمهيدي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، فيما سيخوض اوتريخت الفائز على رودا كيركراده 1-صفر، والكمار الفائز على تونتي انكشيده 2-1، وفيتيس ارنهم الملحق الفاصل بصحبة فريق رابع من أجل تحديد هوية من سينال البطاقة الثانية الى الأدوار التمهيدية للمسابقة القارية الثانية.

ويبدو هيرينفين، الفائز على فيليم تيلبورغ 1-صفر، الأقرب كونه يحتل المركز الثامن بفارق ثلاث نقاط عن هيراكليس الميلو الفائز على تسفوله 2-1، وذلك لأن تونتي السابع محروم من المشاركة القارية منذ 2015 ولثلاثة أعوام بسبب مشاكله المادية.

ويبدو غو اهيد ايغلز في طريقه الى الدرجة الثانية بعد خسارته امام غرونينغن 2-3، لأنه يتخلف بفارق 5 نقاط عن المركزين السادس عشر والسابع عشر المؤهلين الى الملحق الفاصل لتحديد هوية الهابط الثاني، واللذين يحتلهما سبارتا روتردام الخاسر أمام ادو دن هاغ صفر-1، ونيميغين الخاسر أمام اكسيلسيور صفر-1 ايضا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- فيينورد 79 نقطة من 32 مباراة

2- اياكس 75 من 32

3- ايندهوفن 72 من 32

4- اوتريخت 56 من 32

5- الكمار 49 من 32