تحضر يوفنتوس لرحلته المنتظرة الى موناكو بأداء مهزوز لاسيما على الصعيد الدفاعي، واكتفى بالتعادل مع مضيفه اتالانتا 2-2 الجمعة في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وكانت الفرصة قائمة امام يوفنتوس لحسم النقاط الثلاث والاقتراب خطوة اضافية من لقبه السادس على التوالي، وذلك بعدما حول تخلفه في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بهدف اندريا كونتي، الى تقدم بعدما أهداه لاعب وسط اتالانتا ليوناردو سبيناتسولا التعادل بتحويله الكرة عن طريق الخطأ في شباك فريقه اثر ركلة حرة نفذها البوسني ميراليم بيانيتش (50).

ثم منحه البرازيلي داني الفيش التقدم في الدقيقة 83 بكرة رأسية رائعة اثر عرضية من بيانيتش ايضا، لكن اتالانتا الذي مني بهزيمة واحدة فقط المراحل الـ14 السابقة، خطف التعادل في الوقت القاتل اثر خطأ جماعي شارك فيه بيانيتش والمدافعون ثم الحارس القائد جانلويجي بوفون الذي لم يكن حازما في خروجه أمام السويسري ريمو فرولر، فعادت الكرة الى الأخير وتابعها في الشباك (89).

وكانت الفرصة قائمة أمام يوفنتوس للخروج من هذه المرحلة وهو على بعد نقطة فقط من حسم لقبه السادس على التوالي وذلك لأن ملاحقه الأساسي روما يخوض مواجهة ثأرية مع جاره اللدود لاتسيو في دربي العاصمة يوم الأحد.

ولو فاز يوفنتوس في لقائه مع اتالانتا لكان أمام فرصة حسم اللقب منذ المرحلة المقبلة في حال انتهت مواجهة دربي العاصمة بين روما ولاتسيو لمصلحة الأول، لأنه كان سيوسع الفارق الى 11 نقطة قبل اربع مراحل على نهاية الموسم، ما يعني أنه كان بحاجة الى التعادل الأسبوع المقبل مع جاره تورينو لكي يضمن التتويج منطقيا والى الفوز ليحسمه رسميا.

لكنه اكتفى بنقطة رفع بها رصيده الى 84 نقطة في الصدارة بفارق 9 عن روما، فيما أصبح رصيد اتالانتا 64 في المركز الخامس بنفس عدد نقاط لاتسيو الرابع.

وخاض يوفنتوس مباراته الجمعة لكي يحظى بالوقت الكافي من أجل التحضر لما ينتظره الأربعاء على "ستاد لويس الثاني" حيث يحل ضيفا على موناكو الفرنسي في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

ويحلم يوفنتوس بالثلاثية لأنه وصل ايضا الى نهائي كأس ايطاليا حيث يواجه لاتسيو، وهو يسعى الى لقب ثالث على التوالي في المسابقة.

ترتيب فرق الصدارة:

1 - يوفنتوس 84 نقطة من 34 مباراة

2 - روما &&&75 من 33

3 - نابولي &71 من 33

4- لاتسيو &&&64 من 33

5 - أتالانتا 64 من 34

أهداف المباراة: