تصدر نادي برشلونة ترتيب أندية الدوريات الأوروبية كأعلى رصيد تهديفي خلال الموسم الجاري (2016-2017)، إلى جانب تصدره للترتيب العام لبطولة الدوري الإسباني من حيث رصيد النقاط.

 وبحسب تقرير لصحيفة "الموندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن برشلونة هو الوحيد في دوريات "القارة العجوز" الذي بلغ وتجاوز سقف المائة هدف ، بعدما سجل لاعبوه 104 أهداف، في أعقاب الفوز الكاسح الذي حققه الفريق ضد أوساسونا بنتيجة سبعة أهداف مقابل هدف واحد في الجولة الرابعة والثلاثين من منافسات الدوري الإسباني، ثم فوزه على جاره إسبانيول بثلاثة أهداف مقابل لا شيء ، في الجولة الخامسة والثلاثين من ذات المسابقة.
 
ويتجه برشلونة تحت إشراف مدربه الإسباني لويس انريكي إلى تحقيق رقم قياسي تهديفي في عدد الأهداف المسجلة في بطولة "الليغا"، الذي يبقى بحوزة المدرب الراحل تيتو فيلانوفا خلال موسم (2012-2013) بـ 115 هدفًا ، يليه بيب غوارديولا الذي احرز الفريق معه 114 هدفًا خلال موسم (2011-2012) ، بينما سجل "البارسا" 110 أهداف خلال الموسم الأول له مع إنريكي (2014-2015) ، ثم 112 هدفًا في الموسم الموالي (2015-2016) .
 
ولا تزال أمام خط هجوم برشلونة ثلاث مباريات قوية قبل ختام منافسات الدوري الإسباني من أجل تسجيل رقم تهديفي قياسي، قبل أن يرحل لويس انريكي عن قلعة "الكامب نو" بنهاية الموسم الجاري .
 
كما يتطلع النادي الكتالوني إلى تسجيل رقم تهديفي جديد في تاريخ الدوري الإسباني بتوقيعه على أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد والإطاحة برقم غريمه التقليدي ريال مدريد الذي سجل 121 هدفًا خلال موسم (2011-2012).
 
هذا و حقق برشلونة هذا الموسم معدلاً تهديفيًا جيداً بلغ تقريبًا ثلاثة أهداف في المباراة الواحدة، وهو معدل يترجم التكتيك الهجومي الذي ينتهجه "الكتلان" في كافة مبارياتهم، مهما كان إسم الفريق المنافس بدليل فوزه على غريمه التقليدي ريال مدريد في "كلاسيكو" الأرض بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.
 
ومن أصل 104 أهداف التي يمتلكها برشلونة في الليغا نجد 33 هدفًا حملت توقيع مهاجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي تصدر بفضلها ترتيب جائزة "البيتشيتشي " كأفضل هداف لبطولة "اليغا"، بالإضافة إلى جائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في أوروبا.
 
وبهذه الأرقام، نجح برشلونة في التفوق تهديفياً على نادي موناكو الفرنسي الذي حل ثانياً بتسجيله 92 هدفاً خلال 33 مباراة في الدوري الفرنسي ، كما أكد علو كعبه على مواطنه وغريمه التقليدي نادي ريال مدريد، الذي سجل 90 هدفاً خلال 33 مباراة في الدوري الإسباني، بالإضافة إلى تفوقه على نادي فينورد روتردام الذي احرز 83 هدفاً في الدوري الهولندي، وكذلك نادي نابولي الذي سجل 77 هدفاً في الدوري الإيطالي .
 
كما فرض الفريق الكتالوني تميزه التهديفي على حساب متصدري أكبر الدوريات الأوروبية، حيث تفوق "البارسا" بفارق 28 هدفاً على نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني، و بفارق 32 هدفًا عن ناديي تشيلسي وتوتنهام هوتسبير، متصدري الترتيب العام للدوري الإنكليزي الممتاز ، كما يتفوق "الكتلان " بفارق 33 هدفاً عن نادي يوفنتوس متصدر الترتيب العام للدوري الإيطالي، رغم أن الأخير فاز على برشلونة بثلاثية نظيفة في مجموع مباراتي الدور الربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.