كشفت صحيفة " ذا صن" البريطانية أن البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني بنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي يستعد بقوة لدخول سوق الانتقالات الصيفية المقبل، بعدما وضع إستراتيجية لإحداث ثورة على تشكيلة الفريق الأساسية الذي سيخوض به استحقاقات الموسم القادم .

 وكان مورينيو قد أبدى رغبته بإحداث تغييرات في صفوف مانشستر يونايتد، وهو الإحلال الذي أصبح بالنسبة لـ"السبيشل ون" ضرورة حتمية لا مفر منها، بعد النتائج المخيبة التي سجلها "الشياطين الحمر" هذا العام سواء على الصعيد المحلي أو القاري، خاصة في الدوري الإنكليزي الممتاز حيث خرج مبكرًا من دائرة المنافسة على اللقب.
 
ووفقًا للصحيفة، فإن مورينيو لن يحتفظ من التشكيلة الأساسية للفريق في الموسم الحالي سوى بأربعة لاعبين مقابل انتدابه لسبعة أسماء من العيار الثقيل، سوف تكلف خزينة النادي أكثر من 400 مليون جنيه إسترليني، من خلال احتساب أسعار اللاعبين المستهدفين، وما يتطلب ذلك من ميزانية ضخمة لفسخ عقودهم الحالية مع أنديتهم .
 
ففي حراسة المرمى، يعتزم مورينيو إسناد المهمة للإنكليزي الدولي جو هارت حارس مرمى نادي مانشستر سيتي، والمُعار حالياً لنادي تورينو الإيطالي من أجل خلافة حارس الفريق الإسباني دافيد دي خيا المرشح للانتقال إلى ريال مدريد في الميركاتو القادم، حيث يبلغ سعر حارس المرمى الإنكليزي 30 مليون باوند إسترليني.
 
أما في خط الدفاع، فيحتاج النادي إلى توفير 90 مليون جنيه إسترليني لتقوية هذا الخط وتحصينه من الأخطاء الكارثية التي وقع فيها هذا الموسم، من خلال التعاقد مع الفرنسي رافائيل فاران من صفوف نادي ريال مدريد، والذي تبلغ كلفة فسخ عقده 60 مليون باوند ، كما يسعى النادي لانتداب الفرنسي بنجامين ميندي من نادي موناكو، ودفع الشرط الجزائي المقدر بـ 30 مليون باوند، ليلعبا بجانب الإنكليزي كريس سمولينغ والإكوادوري أنتونيو فالنسيا، اللذين جددا مورينيو ثقته بهما.
 
أما خط الوسط، فيتطلب أيضاً من إدارة "اليونايتد " رصد ميزانية لأجله تبلغ قيمتها 45 مليون جنيه، وهي تمثل دفع قيمة الشرط الجزائي لفسخ عقد البرازيلي ويليان لاعب وسط نادي تشيلسي الذي يريده مورينيو إلى جانب الفرنسي بول بوغبا والإسباني خوان ماتا.
 
أما في خط الهجوم الذي ظهر عقيمًا هذا الموسم، فإن مورينو يحتاج إلى رصد ميزانية هي الأضخم ، والمقدرة بـ 244 مليون باوند، من أجل تقويته وتفعيله من خلال التعاقد مع الإسباني ألفارو موراتا الذي يتطلب دفع 75 مليون باوند من أجل نقله من مدريد إلى مانشستر، بالإضافة إلى البرتغالي برناردو سيلفا الذي يتعين على مسؤولي "المانيو" دفع 70 مليون جنيه لتسريحه من نادي موناكو، بالإضافة إلى الهداف الفرنسي أنطوان غريزمان الذي يعتبر الهدف الرئيسي للفني البرتغالي هذا الصيف، إذ يتطلب تسريحه من نادي أتلتيكو مدريد دفع مبلغ ضخم يقدر بـ 89 مليون جنيه إسترليني.
 
و في حال نجح مورينيو في توفير هذه التشكيلة الأساسية التي يرغب في تكوينها، فإن أسماء لامعة ستضطر إما للبقاء على دكة احتياط "الاولدترافورد" أو الرحيل على غرار المهاجم المخضرم واين روني والظهير الأيسر لوك شاو.
 
شاهد التشكيلة الجديدة لمورينيو: