اعتبر خليفة الحوسني لاعب منتخب الإمارات للجودو بان مشاركته في منافسات هذه الرياضة القتالية في دورة العاب التضامن الاسلامي المقامة حاليا في باكو هي الخطوة الاولى نحو تحقيق حلم المشاركة في الالعاب الاولمبية مستقبلا.

وقال الحوسني "أخوض هذه الدورة بهدف اكتساب الخبرة وتطوير مستواي. فبعد فوزي بالميدالية الذهبية بالبطولة العربية لعام 2014 في مدينة شرم الشيخ المصرية، أطمح الآن لحصد ميداليات أخرى جديدة بإسم بلادي سواء على المستوى القاري أو العالمي علماً بأنني قد توجت كذلك ببرونزية آسيا في الصين، وذهبية الخليج 3 مرات والميدالية الفضية للألعاب الشاطئية".

وتابع "هذا لا يعني أنني قد وصلت إلى القمة وأقصى طموحاتي بل كلها نجاحات متعددة تسهم في دفعي نحو الإستمراية ومحاولة تحسين الأداء والإستفادة من كل ما أشارك فيه من أحداث".

وعن قراءته لمستويات اللاعبين المشاركين في ألعاب التضامن الإسلامي ومدى استعداده للمنافسة أضاف "واجهت العديد من العناصر الموجودة حاليا في الدورة في محافل سابقة وأعرف قدرات أغلب اللاعبين في فئة وزني، ولا شك أنهم يمتلكون مهارات عالية وقدرات قوية في رياضة الجودو ولكن كما يعرف الجميع العامل الأهم في أي لعبة هو الإصرار وخاصة إن كانت من نوعية رياضة الجودو لما تتطلبه من عزيمة وبمعنى أكثر توضيحا إن سقط اللاعب مرة واحدة يقوم ويحاول مائة مرة ولا ييأس على الإطلاق وفي ذلك الوقت سيصل إلى ما يريد إلا أن التوفيق لا يأتي إلا لمن اجتهد ووضع اسم وطنه أمامه دائما".

وختم "مشاركتي هنا هي الخطوة الاولى نحو تحقيق حلم المشاركة الاولمبية".