&تمسك واشنطن ويزاردز بالامل الاخير ببلوغ نهائي المنطقة الشرقية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين اثر فوزه الصعب على ضيفه بوسطن سلتيكس 92-91 في المباراة السادسة من الدور الثاني في الادوار الاقضائية "بلاي اوف".

&وادرك واشنطن التعادل 3-3 وجر بوسطن الى مباراة سابعة وفاصلة الاثنين على ملعب الاخير لكسر هذا التعادل وتحديد هوية الفريق الذي سيقابل في نهائي المنطقة كليفلاند كافالييرز بطل المسابقة الذي لم يخسر اي مباراة في البلاي اوف على غرار وصيفه غولدن ستايت ووريرز في المنطقة الغربية (8 انتصارات متتالية).
&
وكان جون وول صاحب الفضل الكبير في هذا الفوز بعد ان سجل رمية ثلاثية قبل اقل من اربع ثوان من نهاية الوقت الاصلي.
&
وسيطر واشنطن في البداية على مجريات المباراة وانهى الربع الاول 22-17، ثم تقدم في الثاني بفارق 10 نقاط (40-30) قبل ان ينتفض لاعبو بوسطن ويسجلوا 12 نقطة متتالية مقابل نقطة واحدة لاصحاب الارض، فانهوا الشوط الاول متقدمين بفارق نقطة واحدة 42-41 (الربع الثاني 25-19 لمصلحتهم).
&
وتابع بوسطن تفوقه النسبي وانهى الربع الثالث 27-25 موسعاالى 3 نقاط الفارق الذي لم يكن مريحا على الاطلاق بل كان قابلا للكسر في اي لحظة وهذا ما حصل عندما سنحت الفرصة مع تسديدة جون وول الثلاثية الاخيرة.
&
وكان وول (22 نقطة) وبرادلي بيل (33 نقطة) افضل المسجلين في صفوف واشنطن، فيما لعب ماركيف موريس (16 نقطة و11 متابعة) والبولندي مارسين غورتات (4 نقاط و13 متابعة) دورا رئيسيا في الدفاع.
&
وقال وول بعد الفوز "لا يمكن الوقوف هنا، المباراة السابعة ستكون الاهم في مسيرتي".
&
وعلى الطرف الاخر، سجل كل من ايفيري برادلي وصانع الالعاب ايزاياه توماس 27 نقطة مع 7 متابعات للاخير، واضاف آل هورفورد 20 نقطة لبوسطن، صاحب افضل سجل في المنطقة الشرقية خلال الموسم المنتظم (53 فوزا مقابل 29 خسارة).
&
وقال مدرب بوسطن براد ستيفنز "قاتلنا كما يجب في مباراة ندية ومثيرة بين فريقين جميلين، لكن الفارق صنعته تسديدة وول الرائعة والذي ارفع له القبعة احتراما".