أعلن المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديدييه ديشان الخميس لائحة من 26 لاعبا لخوض ثلاث مباريات الشهر المقبل، أبقى فيها على استبعاد مهاجم ريال مدريد الاسباني كريمة بنزيمة، الا انه أعاد اليها لاعب ليون ألكسندر لاكازيت الغائب منذ مدة.

 وتخوض فرنسا مباراة ودية ضد الباراغواي في مدينة رين الفرنسية في الثاني من حزيران/يونيو، تليها مباراة ضد مضيفتها السويد في التاسع منه ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا، على ان تليها في 13 منه مباراة ودية مع انكلترا في باريس.
 
ولم يستدع ديشان بنزيمة المستبعد على خلفية ضلوعه في قضية ابتزاز بشريط جنسي استهدف به زميله ماتيو فيلبوانا في تشرين الاول/اكتوبر 2015، وهي قضية أثارت خلافا واسعا مع المدرب.
 
والخميس، قال ديشان للصحافيين ردا على سؤال عن استمرار استبعاد بنزيمة "تم تشكيل منتخب فرنسا قبل بطولة اوروبا (العام الماضي) والتي نجحنا فيها في الوصول الى المباراة النهائية. وقد استمرينا منافسين في التصفيات المؤهلة للمونديال. لدي مجموعة متوازنة ومنسجمة مع بعضها. لدي ثقة باللاعبين الذين يتجاوبون على ارض الملعب. كذلك دمجت عددا من اللاعبين الشبان الذين اعدهم للمستقبل. انا صاحب القرار الوحيد، وقراراتي خلفيتها رياضية".
 
الا ان ديشان لم يوفر المناسبة لتوجيه انتقاد لاذع لبنزيمة، على خلفية "إعجاب" الأخير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشريط مصور يوجه انتقادات ساخرة لعدد من الشخصيات الفرنسية، بينها ديشان.
 
وقال الأخير ان ما قام به المهاجم البالغ من العمر 29 عاما "حقير".
 
وكان بنزيمة تحدى في تصريحات لصحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية الاربعاء، ديشان ان يبرر استبعاده عن المنتخب "وجها لوجه".
 
وقال "ثم نقص في اتساق تصريحاته. لا يمكنه القول قبل عام ان +كل البلدان تحسدنا على بنزيمة+، وبعد ذلك بأسابيع يغير تصريحاته ورأيه. لا أفهم ذلك، الأمر غير منطقي".
 
وهنا التشكيلة:
 
- حراسة المرمى: الفونس اريولا (باري سان جرمان)، بينوا كوستل (رين)، هوغو لوريس (توتنهام هوتسبر الانكليزي).
 
- المدافعون: لوكاس دينيي (برشلونة الاسباني)، كريستوف جاليه (ليون)، بريسنل كيمببيمبي (باريس سان جرمان)، لوران كوسييلني (ارسنال)، بنجامان مندي وجبريل سيديبيه (موناكو)، صامويل اومتيتي (برشلونة الاسباني)، رافايل فاران (ريال مدريد الاسباني)، كورت زوما (تشلسي الانكليزي).
 
- لاعبو الوسط: نغولو كانتيه (تشلسي الانكليزي)، بليز ماتودي وأدريان رابيو (باريس سان جرمان)، بول بوغبا (مانشستر يونايتد الانكليزي)، موسى سيسوكو (توتنهام)، كورنتان توليسو (ليون).
 
- المهاجمون: عثمان ديمبيليه (بوروسيا دورتموند الالماني)، أوليفييه جيرو (ارسنال الانكليزي)، انطوان غريزمان (اتلتيكو مدريد الاسباني)، الكسندر لاكازيت (ليون)، توماس ليمار وكيليان مبابي (موناكو)، ديميتري باييت وفلوريان توفان(مرسيليا).