حقق الاستقلال الايراني فوزا متاخرا وثمينا على العين الاماراتي 1-صفر الاثنين في استاد ازادي في طهران في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم، بعد مباراة اكملها الفريقان بعشرة لاعبين.

وسجل كافيه رضائي (90+2 من ركلة جزاء) هدف الاستقلال الذي سيخوض الاياب في 29 ايار/ مايو الحالي في العين بفرصتي الفوز او التعادل للتاهل الى ربع النهائي.

وفشل العين في تجاوز سجله السلبي مع الاستقلال بعدما كانت الخسارة في اللقاء الاثنين الرابعة للفريق الاماراتي من اصل خمس مباريات اقيمت بين الطرفين في البطولة.

وجمعت المباراة الاولى بين الفريقين في عام 1999 وفاز الاستقلال 1-صفر في ابوظبي، قبل ان يثأر العين في 2003 بفوزه 3-1 في طريقه لاحراز اللقب الوحيد في سجله في المسابقة، اما اخر مباراتين جمعتهما فكانتا في نسخة 2013 وفاز الفريق الايراني ذهابا 2-صفر في طهران وايابا 1-صفر في العين.

ولم تشهد المباراة الكثير من الفرص وكان اخطرها في الشوط الاول عندما مرر خالد عبد الرحمن كرة الى البرازيلي كايو فرنانديو سددها وهو في وضعية جيدة للتسجيل بين يدي حارس مرمى الاستقلال مهدي رحمتي( 44).

وبدات الاثارة بدءا من الدقيقة 77 عندما رفع الحكم الصيني فو مينغ البطاقة الحمراء في وجه مدافع العين سعيد جمعة بعد خشونته على سيد كريمي، وتساوى الفريقان عددا بعد ثلاث دقائق فقط اثر طرد فارشيد اسماعيلي من الاستقلال لضربه فرنانديز من دون كرة (85).

وقام الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين بتغيير دفاعي بالدفع بمحمد احمد الذي كان يشارك للمرة الاولى مع فريقه منذ اصابته بالرباط الصليبي في ايلول/ سبتمبر الماضي مكان لاعب الوسط محمد عبد الرحمن.

ومن سوء حظ محمد احمد انه تسبب بركلة الجزاء التي جاء منها هدف الاستقلال الوحيد بعدما لمست الكرة يده، لينبري رضائي للركلة بنجاح (90+2)، مسجلا هدفه الخامس في النسخة الحالية.

وسنحت للعين فرصة ادراك التعادل بعد عرضية من فرنانديز قابلها البديل يوسف احمد الذي شارك مكان الكولومبي دانيلو اسبريا براسه فوق عارضة مرمى رحمتي (90+4).

أهداف مباراة الاستقلال والعين:

- اهلي جدة يفرط في الفوز -

وفرط أهلي جدة السعودي في فوز في المتناول وسقط في فخ التعادل امام ضيفه اهلي دبي الاماراتي 1-1 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

وسجل عبد الفتاح عسيري (38) هدف اهلي جدة، والسنغالي ماخيتي ديوب (20) هدف اهلي دبي.

وتقام مباراة الاياب الاثنين المقبل في دبي.

وتأثر الاهلي كثيرا بالغيابات في صفوفه بسبب الاصابة ابرزها هدافه السوري عمر السومة.

ورغم سيطرة الأهلي الميدانية على بداية مجريات الشوط الأول إلا أن أهلي دبي نجح في افتتاح التسجيل إثر خطأ فادح من الحارس ياسر المسيليم الذي فشل في إبعاد الكرة لتجد السنغالي ماخيتي ديوب الذي أودعها داخل المرمى (20).

وكاد الفريق الإماراتي أن يعزز تقدمه بهدف ثان ولكن كرة ديوب مرت أمام المرمى (28).

ونجح اهلي جدة في ادراك التعادل من هجمة منسقة قادها المصري محمد عبد الشافي فمرر الكرة الى عبد الفتاح عسيري الذي واجه المرمى وسددها قوية على يمين ماجد ناصر (38).

وأهدر الأهلي هدفا محققا عندما لعب محمد عبد الشافي كرة رأسية مرت بجانب القائم (42).

وواصل الاهلي افضليته الميدانية في الشوط الثاني، ولكنه كاد أن يستقبل هدفا بسبب خطأ آخر من حارس مرماه قبل أن يتدخل الدفاع ويبعد الكرة عن منطقة الخطر (56).

وكان اليوناني يوانيس فيتفاتسيديس قاب قوسين او ادنى من منح التقدم للاهلي عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من عبد الفتاح عسيري داخل المنطقة فانفرد بالحارس وسددها بجوار القائم الايسر (74) قبل أن يسدد اللاعب نفسه كرة قوية أمسكها ماجد ناصر على دفعتين (77).

وتوالت الفرص الأهلاوية المهدرة عندما تابع محمد عبد الشافي كرة عرضية امام المرمى فوق العارضة (80).

أهداف مباراة أهلي جدة وأهلي دبي: