دعا نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم الى مؤتمر صحافي الساعة 17,00 بتوقيت غرينيتش الاثنين، وسط توقعات بأن يتم اليوم كشف اسم مدربه الجديد المرجح ان يكون إرنستو فالفيردي.

وأوضح النادي ان مجلس إدارته سيعقد اجتماعا ظهر اليوم، يليه "عند الساعة 17,00 مؤتمر صحافي للرئيس جوسيب ماريا بارتوميو".

واذا ما حافظ برشلونة على تقاليده، قد يتم الاعلان في بيان يسبق المؤتمر الصحافي، عن اسم المدرب الذي سيتولى مسؤولية الجهاز الفني خلفا للويس انريكي الذي ترك منصبه في نهاية الموسم، بعد ثلاثة أعوام أمضاها مع النادي الكاتالوني، أحرز خلالها تسعة ألقاب.

وترجح التقارير الصحافية الاسبانية على نطاق واسع ان يكون فالفيردي (53 عاما) المدرب السابق لنادي أتلتيك بلباو، بديل انريكي.

وكان بلباو أعلن في وقت سابق هذا الشهر، ان فالفيردي أبلغه عزمه مغادرة النادي مع نهاية الموسم، بعد إشرافه عليه لأربعة مواسم.

وتولى فالفيردي تدريب أندية عدة في اسبانيا أبرزها فالنسيا وفياريال، وحقق نتائج بارزة مع بلباو (دربه للمرة الأولى بين 2003 و2005، ولاحقا بين 2013 و2017)، اذ أهله خلال المواسم الأربعة الأخيرة مرة الى دوري أبطال أوروبا، وثلاث مرات الى "يوروبا ليغ".

وأنهى بلباو هذا الموسم في المركز السابع.

وكان اسم فالفيردي بات أقرب الى تدريب برشلونة، مع الاعلان الأحد ان خوان كارلوس انسوي، مساعد انريكي في برشلونة وأحد المطروحين لخلافته، وقع عقدا لعامين لتدريب نادي سلتا فيغو.