&انضم نادي سلتيك غلاسكو الاسكتلندي إلى قائمة الأندية التي نجحت في التتويج بلقب الدوري المحلي في أوروبا بدون هزيمة على مدار الموسم، وذلك بحسب تقرير لشبكة "سكاي سبورت" البريطانية.

&وكان سلتيك تحت إشراف مدربه الإيرلندي بريندان رودجرز &قد حقق لقب الدوري الاسكتلندي للموسم المنقضي (2016-2017) دون أن يتعرض لأي هزيمة على مدار 38 جولة من منافسات البطولة، حيث فاز في 34 مباراة وتعادل في 4 مباريات فقط.
&
وبالرجوع إلى صفحات التاريخ، فإن هناك العديد من أبطال الدوريات في "القارة العجوز" قد نجحوا في تحقيق انجاز الدوري دون هزيمة، إذ يعد نادي برستون الإنكليزي أول بطل ينال لقب الدوري دون خسارة، وذلك بعدما فاز بلقب الدوري الإنكليزي بمسماه القديم موسم (1888-1889) دون أن يتلقى أي خسارة طوال مشواره في البطولة، وذلك بعدما خاض 22 مباراة بتحقيقه 18 انتصارًا وأربعة تعادلات .
&
وفي الدوري الإنكليزي الممتاز نجح نادي أرسنال في الصعود إلى منصة التتويج دون خسارة كبطل لنسخة موسم (2003-2004) تحت إشراف المدرب الفرنسي ارسين فينغر، حيث نال اللقب بعدما حقق 26 فوزًا ومعها 12 تعادلاً.
&
وفي الدوري الايطالي تمكن بطلان من التتويج باللقب من دون خسارة، حيث توج به نادي أي سي ميلان تحت إشراف مدربه الإيطالي فابيو كابيلو في موسم (1991-1992) وبقيادة الهداف الهولندي ماركو فان باستن، عندما فاز في 22 مباراة وتعادل في 12 مواجهة فقط، ثم جاء نادي يوفنتوس تحت إشراف مدربه الإيطالي انطونيو كونتي ليكرر ذات الإنجاز لصالح "السيدة العجوز" &في الموسم الرياضي (2011-2012) بتحقيقه لـ 23 انتصارًا و 15 تعادلاً.
&
هذا ويحتفظ تاريخ الدوري المولدافي بإسم نادي شريف تيراسبول الذي نال لقب الدوري المحلي بلا هزيمة في موسم (2006-2007) بتسجيله لـ 28 انتصارًا و 8 تعادلات.
&
وعلى مر التاريخ، فشل الأبطال الكبار في &الدوري الإسباني على غرار ناديي برشلونة وريال مدريد، وكذلك في الدوري الإلماني مثل بايرن ميونيخ، و أيضاً الفرنسي مثل أولمبيك مرسيليا وأولمبيك ليون في تفادي الهزيمة، رغم الهيمنة شبه المطلقة التي فرضوها على المسابقة، والتي امتدت لتشمل الملاعب القارية عبر مسابقة دوري الأبطال.
&