احتفظ الاهلي بلقبه بطلا للدوري المصري لكرة القدم بتعادله مع مطارده المباشر مصر المقاصة 2-2 الاثنين في ختام المرحلة الثلاثين.

 وسجل النيجيري جونيور اجاي (23) ووليد سليمان (62) هدفي الاهلي الذي رفع غلته من الالقاب في المسابقة الى 39 لقبا (رقم قياسي)، واحمد الشيخ (70 من ركلة جزاء) والغاني جون انطوي (75) هدفي مصر المقاصة.
 
وعزز الاهلي موقعه في الصدارة برصيد 76 نقطة بفارق 12 نقطة امام مصر المقاصة قبل 4 مراحل من نهاية الموسم.
 
وحسم الاهلي اللقب بغض النظر عن المباريات الاربع المتبقية لانه يتفوق بفارق المواجهات المباشرة على مصر المقاصة (فاز عليه 1-صفر ذهابا).
 
وحقق الاهلي الاهم كونه كان بحاجة الى نقطة واحدة لحسم اللقب قبل 4 مراحل من النهاية، وذلك على الرغم من غياب صانع العابه عبدالله السعيد بسبب الاصابة ولاعب وسطه حسام عاشور بسبب الايقاف ومهاجمه العاجي سليماني كوليبالي الذي سافر الى لندن دون اذن من فريقه ما تسبب في مشكلة كبيرة بين الطرفين.
 
وضمن الاهلي اللقب دون اي خسارة الى الان حيث فاز 23 مرة وتعادل سبع مرات. 
 
وهو اللقب السادس للاهلي بقيادة مدربه حسام البدري بينها لقبان في مسابقة الدوري المحلي، ومثلهما في الكأس السوبر المصرية، ولقب في مسابقة دوري ابطال افريقيا، والكاس السوبر الافريقية.
 
وكانت الافضلية في بداية المباراة لمصر المقاصة مستغلا التحفظ الدفاعي للاهلي الذي احتاج الى بعض الوقت للدخول في مجريات المباراة وكان سباقا الى التسجيل عبر أجاي الذي استغل كرة عرضية من التونسي علي معلول أخطأ لاعب مدغشقر بولان فوافي التعامل معها فهيأها للنيجيري المنفرد وتابعها بسهولة على يمين الحارس.
 
وانتفض المقاصة بعد الهدف، وتألق الحارس شريف اكرامي في انقاذ مرماه من هدف محقق حينما حول تسديدة زميله السابق في الاهلي الشيخ الى ركنية، ثم رأسية لانطوي علت العارضة.
 
ورد الاهلي سريعا بانفراد لاجاي من تمريرة عالية من اكرامي سددها بجانب القائم الايسر، حرم انطوي زميله فوافي من فرصة تصحيح الخطأ، حينما وضعه الاخير في مواجهة المرمى بتمريرة سحرية، لكن المهاجم الغاني وسدد الكرة بجوار القائم الايسر.
 
وواصل المقاصة ضغطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني، وانقذ اكرامي مرماه من هدف محقق اثر تمريرة عالية للشيخ ارتدت من قدم لاعب الاهلي عمرو السولية نحو المرمى لكن الحارس حولها الى ركنية بصعوبة.
 
وعزز وليد سليمان تقدم الاهلي بهدف ثان بتسديدة اثر مجهود فردي رائع لاجاي الذي تلاعب بثلاثة مدافعين (62).
 
واندفع لاعبو المقاصة نحو الهجوم، وحصلوا على ركلة جزاء بعدما لمست الكرة يد المدافع سعد الدين سمير، فانبرى لها الشيخ على يسار اكرامي، ثم ادركوا التعادل عبر انطوي من انفراد.
 
سموحة والاتحاد السكندري
 
وفي مباراة ثانية، حسم سموحة دربي الاسكندرية لصالحه بفوزه على جاره الاتحاد السكندري بهدف وحيد سجله اسلام محارب (45).
 
وعزز سموحة موقعه في المركز الخامس برصيد 50 نقطة مع مباراة مؤجلة مع المصري البورسعيدي الرابع، فيما تجمد رصيد الاتحاد السكندري عند 43 نقطة في المركز السادس.
 
- ترتيب فرق الصدارة:
 
1- الاهلي 76 نقطة من 30 مباراة
 
2- مصر المقاصة 64 من 30
 
3- الزمالك 57 من 30
 
4- المصري 53 من 29
 
5- سموحة 50 من 29
 
شاهد أهداف الأهلي ومصر المقاصة