اكد المهاجم العاجي سليمان كوليبالي الاحد انه ترك الاهلي، بطل الدوري المصري لكرة القدم، بسبب "سوء المعاملة"، ورد رئيس مجلس ادارة النادي القاهري محمود طاهر ب"لن نرضخ لابتزاز" اللاعب.

وقال كوليبالي في بيان بعنوان "الى كل مشجعيّ، أنا آسف" نشره على حسابه الخاص عبر موقع تويتر، "انا لست مجنونا، بل غادرت لسبب. أنا آسف جدا لكن لم يكن في امكاني البقاء في ذاك الفريق بعد الآن. كان جواز سفري محتجزاً. أرغمت على القيام بما يطلب مني، وعلى سبيل المثال السجود والصلاة بعد كل هدف".

وتابع "لم أشعر بالراحة في الفريق والأجواء، وبذلت أقصى جهدي لخمسة أعوام لكنني وصلت الى الحد الأقصى. الفريق لم يكن مرحبا بي ولم أتلق تمريرات أبدا، لذا كان عليّ القتال للحصول على الكرة من أجل التهديف".

واشتكى كوليبالي من المدرب حاسم البدري، وقال "أرغمني على اللعب كما أراد هو، لم أتمكن من اللعب بشكل جيد كما أنا عليه، لا يمكنني ان ألعب وأنا مرغم على تنفيذ الأوامر. عندما لم أكن أنفذ الأوامر كان يتم استدعائي الى المكتب والصراخ عليّ (...)".

واشار الى عدم ارتياح عائلته في مصر، واوضح "عائلتي مسيحية ولم تشعر بالراحة بممارسة شعائرها الدينية في البلد. لعبت وعملت بجهد منذ ان وصلت من دون الحق بالراحة"ز

وختم بيانه "غادرت من دون ان أبلّغ (عن ذلك) لأنه كان عليّ ان أهرب ما ان أتيحت لي فرصة الحصول على جواز سفري. عاملوني كالعبد وكل ذلك بسبب المال. اذا أراد (الاتحاد الدولي) الفيفا ان يوقفني انا مستعد لقبول العقوبة. راحة بالي وسلامتي هما الأهم بالنسبة إلي. آسف".

ورد طاهر مبينا رفض النادي المطلق لكل الاتهامات التي جاءت على لسان اللاعب الهارب،، وقال "كلها اتهامات غير صحيحة، ولم تحدث، ولم يكن هناك أي اضطهاد للاعب، سواء من مديره الفني أو زملائه في الفريق".

وتابع "حديث كوليبالي عن سوء معاملته داخل الأهلي واضطهاده من الجميع هو محض كذب وافتراء، كان من اللاعبين القلائل الذين ما أن تبدأ رحلتهم ومشاركتهم مع الفريق حتى يبدأ تألقهم ونجوميتهم أيضًا.. وبعد مشاركته الأولى، أصبح النجم الذي يحترمه الجميع في الأهلي، ويمنحونه ما يستحقه، وربما أكثر من التقدير والاهتمام والاحترام".

- كذب وادعاءات مزيفة -

واعتبر طاهر فى بيان رسمى "أن ما يثبت كذب وزيف ادعاءات واتهامات، ولم يسبق للاعب أن تقدم بشكوى واحدة لإدارة النادي أو له شخصيًا كرئيس للنادي، رغم كثرة لقاءاته معه، مشيرا الى ان اللاعب المضطهد "بهذا الشكل الذي يخترعه كوليبالي" لا يمكنه أن يقف بعد كل مباراة في وجود الإعلام الرياضي المصري والعربي ويعرب عن "سعادته باللعب مع الأهلي، وعن حلمِه بأن يصبح أحد الهدافين الكبار للنادي العريق والأكبر والأشهر أفريقيًا وعربيًا".

وتساءل طاهر عن الرابط بين تصريحات كوليبالي واتهاماته في هذا التوقيت الذي يتزامن مع تقدم النادي الأهلي للفيفا بملف كامل يخص هروبه وإخلاله بتعاقده مع النادي الأهلي، "مع أن المنطق كان يُلزمه بالحديث الفوري عن اضطهاده وسوء معاملته داخل النادي بعد قراره بالهرب وليس بعد أن تصل الشكوى الى الفيفا موثقة بالأدلة والمستندات والعقود التي تثبت صحة وسلامة موقف الأهلي وخطأ كوليبالي الذي لا يمكن أن يقبل به الفيفا حفاظًا على مؤسسة الكرة العالمية وسلامة تعاقداتها ودوام التزاماتها".

وأكّد "الأهلي لن يخضع لأي تهديد أو ابتزاز، ولن يتراجع عن موقفه؛ وسيستمر في حربه القانونية دفاعًا عن حقوقه، وسيستمر في شكواه حتى يدفع كوليبالي ثمن هروبه وخيانته لتعاقداته التي لم يلتزم بها ولم يحترمها أيضًا".

ورفض رئيس الأهلي اتهامات كوليبالي الخاصة باضطهاد زوجته وأولاده لمجرد أنهم مسيحيون في مصر، "فهذا اتهام لا يمكن قبوله، وهو اتهام خاطئ وكاذب لا قصد منه إلا إثارة الفتنة، ومحاولة كـسب معركة شخصية على حساب وطن ومجتمع، وقد تخيّـل أنه بهذا الاتهام سيجبر الأهلي على إغلاق ملف الهروب والتنازل عن شكواه وكافة حقوقه القانونية".