كشف تقرير اسباني عن بعض تفاصيل العقد الجديد الذي سيوقعه، قريباً، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع ناديه برشلونة. 

و ذكرت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية أن ميسي سيقوم بتجديد تعاقده مع برشلونة لمدة ثلاثة مواسم بالإضافة لموسم واحد اختياري.
 
وتعني هذه المدة استمرار ميسي مع النادي الكاتالوني إلى غاية 2021 على الأقل، أي إلى غاية نهاية عهدة رئيس النادي، خوسيب ماريا بارتوميو، ونهاية عقدي النجمين الأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار، زميلي المهاجم الأرجنتيني في الخط الأمامي للبارسا.
 
وبحسب ذات الإذاعة الإسبانية الشهيرة فإنّه من المرجح أن تبلغ قيمة الشرط الجزائي لعقد ميسي مع برشلونة 400 مليون يورو، مع العلم أنّ قيمة الشرط الجزائي للعقد الحالي تقدر بـ 250 مليون يورو.
 
وسوف يتم تأجيل التوقيع على العقد الجديد لميسي إلى ما بعد 30 يونيو الجاري بسبب أمور حسابية تخص نادي برشلونة، حيث سيكون العقد ضمن ميزانية الموسم القادم (2017-2018) التي تبدأ يوم 1 يوليو.
 
يُشار أنّ العقد الحالي لميسي مع نادي برشلونة ينتهي في يونيو 2018، وتسعي إدارة النادي الكاتالوني منذ أكثر من 10 أشهر لتمديد العقد، مع الرفع من قيمة الراتب السنوي لهداف الفريق، قصد إحباط محاولات الأندية الأوروبية الغنية من خطف النجم الأرجنتيني على غرار باريس سان حيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنكليزي.