تأهل المنتخبان الألماني والتشيلي إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم للقارات التي تستضيفها الملاعب الروسية قبل نحو عام من انطلاق نهائيات كأس العالم لكرة القدم صيف عام 2018.

وتغلب المنتخب الألماني على منافسه الكاميروني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في ختام مباريات المجموعة الثانية بينما تعادل المنتخب التشيلي والمنتخب الاسترالي بهدف لكل منهما في مباريات المجموعة نفسها.

وتقدم المنتخب الالماني بواسطة كريم دمير باي في الدقيقة 48 ثم عزز فيرنر بالهدف الثاني في الدقيقة 66.

وسجل فينسنت أبوبكر هدف تقليص الفارق للمنتخب الكاميروني في الدقيقة 79 محييا امال فريقه في

الدقائق المتبقية من المباراة لكن فيرنر عاد للتسجيل في شباك الكاميرون في الدقيقة 81 ليحسم الامور.

وبهذا الفوز رفع الألمان رصيدهم في المجموعة إلى 7 نقاط متصدرا المجموعة ليلاقي ثاني المجموعة الأولى وهو المنتخب المكسيكي يوم الخميس المقبل في مباراة الدور قبل النهائي الثانية.

تشيلي

 

رودريغيز يحتفل بهدف التعادل مع زميله سانشيز
Reuters
رودريغيز يحتفل بهدف التعادل مع زميله سانشيز

 

وفي المباراة الثانية تقم المنتخب الأسترالي بهدف جيمس ترواسي في الدقيقة 42 لكن المنتخب التشيلي الذي يقدم أداء جيدا في البطولة لم ينتظر إلا أقل من نصف ساعة لإدراك التعادل بواسطة مارتن رودريغيز.

وبهذا التعادل حل منتخب تشيلي ثانيا في المجموعة خلف ألمانيا برصيد 5 نقاط وكان من الوارد ات تتمكن استراليا من الصعود بدلا عنه لو فازت بمباراة الفريقين.

ويلتقي منتخب تشيلي نظيره البرتغالي متصدر المجموعة الاولى بقيادة المتألق كريستيانو رونالدو الأربعاء في اولى مباراتي الدور قبل النهائي.

ومن المقرر ان تختتم البطولة الأحد المقبل بمباراتي تحديد المركزين الثالث والرابع والمباراة النهائية.