&كشفت مجلة "فوربس" الأميركية المختصصة في أخبارعالم المال والأعمال عن قائمة الأندية الأغلى في العالم،&والتي شملت أربعة أندية فقط في كرة القدم من أصل 25 نادياً، في مقابل هيمنة شبه مطلقة لأندية رياضة الرغبي وكرة السلة والبيسبول وكرة القدم الأميركية .

وصنفت "فوربس" نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي كأغلى فريق في العالم لكرة القدم، إذ وصلت قيمة لاعبيه في بورصة اللاعبين إلى 3.69 مليارات دولار، بعدما أصبح النادي يضم في صفوفه أغلى الأسماء مثل الفرنسي بول بوغبا والبلجيكي روميلو لوكاكو، اللذين يعتبران الأغلى في تاريخ انتقالات اللاعبين.
&
هذا وجاء مانشستر ثالثاً في الترتيب العالمي للأندية الرياضية، خلف كل من نادي دالاس كاوبويز الأميركي &بـ 4.2 مليارات دولار ونادي نيويورك يانكي الأميركي &بـ 3.7 مليارات دولار.
&
وحل نادي برشلونة الإسباني &في المركز الرابع عالمياً والثاني بين أندية كرة القدم، بعدما قدرت "فوربس" قيمة لاعبيه بـ 3.64 مليارات دولار ، حيث يمتلك النادي في صفوفه اللاعب الأغلى والأفضل، وهو المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.
&
وجاء نادي ريال مدريد بطل إسبانيا و أوروبا &خلف غريمه التقليدي برشلونة بعدما بلغت قيمته المالية 3.58 مليارات دولار لتواجد أسماء لها&أسهم مرتفعة في سوق الانتقالات على غرار الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو والجناح الويلزي غاريث بيل .
&
كما تواجد ضمن القائمة نادي بايرن ميونيخ الألماني في المركز الخامس عشر بقيمة بلغت 2.71 مليار دولار ، وهو ما يعكس ثراء عناصره الفنية بنجوم من أغلى اللاعبين في كرة القدم أمثال البولندي روبرت ليفاندوفسكي و الألماني توماس مولر و الحارس مانويل نوير.