وقع لاعب منتخب انكلترا لكرة القدم كايل ووكر الجمعة عقدا انتقل بموجبه من توتنهام الى مانشستر سيتي لمدة خمس سنوات، في عقد قد يجعله اغلى مدافع في العالم.

وقال ووكر لموقع مانشستر سيتي على الانترنت "انا مسرور بالتوقيع لسيتي، واتطلع للبدء معه".

وتابع "بيب غوارديولا هو واحد من اكثر المدربين احتراما في العالم، واشعر أنه يمكنه مساعدتي لرفع ادائي الى مستوى جديد".

ولم يكشف الناديان عن قيمة الصفقة، لكن صحيفة "ذي تايمز" ووسائل اعلام اخرى ذكرت انها تصل الى 54 مليون جنيه استرليني (61 مليون يورو، 70 مليون دولار).

وسيكسر الدولي الانكليزي في حال تم تأكيد المبلغ الرقم القياسي الذي دفعه باريس سان جرمان الفرنسي لضم المدافع البرازيلي دافيد لويز من تشلسي الانكليزي في 2014 والذي وصل الى 50 مليون جنيه استرليني.

كما ستكون اكبر صفقة للاعب انكليزي، محطمة الرقم السابق حين دفع مانشستر سيتي بالذات 49 مليون جنيه استرليني الى ليفربول لضم المهاجم رحيم سترلينغ.

من جهته، اشار الاسباني تشيكي بيغيرستاين مدير كرة القدم في مانشستر سيتي الى انهم كانوا يتابعون ووكر منذ فترة.

وقال بيغيرستاين "كايل مدافع جيد، وقادر على تقديم اداء عال في جهتي الملعب. راقبنا تحسنه في توتنهام ونحن فعلا معجبون بالطريقة التي تطور فيها".

وتابع "انه الان افضل جناح ايمن في الدوري الانكليزي الممتاز وانا واثق من انه سيكون مكسبا لمانشستر سيتي هذا الموسم وفي المواسم اللاحقة".

وكان ووكر (27 عاما) انضم الى توتنهام من شيفيليد يونايتد عام 2009 مقابل 9 ملايين جنيه استرليني.

وسبق لسيتي ان ضم الجناح البرتغالي برناردو سيلفا من موناكو بطل فرنسا في صفقة قدرت بـ50 مليون يورو، كما ضم الحارس البرتغالي-البرازيلي ايدرسون من بنفيكا في صفقة قدرت بـ40 مليون يورو، ولاعب الوسط المحوري البرازيلي دوغلاس لويز من فاسكو دي غاما مقابل 12 مليون يورو.

ويسعى غوارديولا الى تعزيز فريقه وتقديم نتائج أفضل في الموسم المقبل، بعدما فشل في الموسم المنصرم - وهو الأول له مع سيتي - في إحراز أي لقب، وذلك للمرة الأولى في مسيرته كمدرب التي قادته بعد برشلونة الى بايرن ميونيخ الالماني.