أكد المدرب الاسباني لنادي باريس سان جرمان الفرنسي أوناي إيمري حاجة فريقه الى لاعب من الخمسة الأبرز عالميا، معتبرا ان المهاجم البرازيلي لبرشلونة الاسباني نيمار هو أحد هؤلاء، ليغذي بذلك التقارير الصحافية عن مسعى لضمه في صفقة قد تبلغ 222 مليون يورو.

وقال إيمري لصحيفة "ليكيب" الفرنسية من مدينة نيويورك الاميركية حيث يستعد النادي للموسم المقبل "إذا أردنا المنافسة مع بايرن ميونيخ (الالماني) وبرشلونة وريال مدريد (الاسبانيين) والفوز بدوري ابطال اوروبا، على باريس سان جرمان ان يمتلك لاعبا من الخمسة الاوائل. نحاول الحصول على توقيع واحد منهم هذا الصيف".
 
وفي ما يتعلق بنيمار، قال إيمري "منذ قدومه الى برشلونة (في العام 2013)، نيمار تطور كثيرا، وتابعت ذلك لانني كنت في اشبيلية (قاده لقب الدوري الأوروبي ثلاث مرات متتالية قبل انتقاله الى باريس عام 2016). هو الآن أحد اللاعبين الخمسة الاوائل في العالم".
 
ولم يكشف المدرب تفاصيل إضافية أو يؤكد السعي لضم نيمار، اذ ذكر أيضا بالاسم مهاجمي أرسنال الانكليزي التشيلي ألكسيس سانشيس وموناكو الفرنسي كيليان مبابي، معتبرا انهما "لاعبين كبيرين، اضافة الى ان مبابي هو فرنسي. أريد فرنسيا في فريق فرنسي".
 
أضاف "النادي ورئيسه (القطري ناصر الخليفي) يعملان منذ أعوام لجذب أفضل اللاعبين. الفريق ومشجعوه سيكونون مسرورين اذا انضم الينا لاعب بين أفضل خمسة او ستة أو سبعة لاعبين في العالم، يضاف الى اللاعبين الأقوياء الموجودين معنا حاليا".
 
وأقر بأن "هذا المطلب ليس سهلا. قد نستطيع تحقيقه، أو لا نستطيع".
 
وتزايدت التقارير الصحافية التي تتحدث عن احتمال انتقال الدولي البرازيلي البالغ من العمر 25 عاما، الى نادي العاصمة الفرنسية الساعي لاستعادة لقبه في الدوري المحلي بعد فقدانه الموسم الماضي لصالح موناكو. وأشارت هذه التقارير الى ان النادي الباريسي المملوك من هيئة قطر للاستثمارات الرياضية، قد يكون مستعدا لدفع قيمة البند الجزائي لفسخ عقد نيمار مع برشلونة، والبالغة 222 مليون يورو.
 
وأفادت تقارير خلال الساعات الماضية، لاسيما في اسبانيا والبرازيل، ان نيمار وافق فعلا على الانضمام الى سان جرمان، على رغم ان اللاعب أكد الأربعاء انه "مسرور" مع النادي الكاتالوني.
 
وخاض النادي الفرنسي الأربعاء مباراة ودية مع روما الايطالي، فاز فيها 5-3 بركلات الترجيح، بعد التعادل 1-1.
 
وسئل إيمري في مؤتمر صحافي بعد المباراة عن نيمار، فأجاب ان "النادي يعمل على تحسين الفريق لا سيما بلاعبين يتمتعون بثبات هجومي مهم، لكن لا يوجد اسم لاعب نذكره".
 
وفي تصريحاته الى "ليكيب"، تطرق إيمري الى استراتيجية الخليفي والمدير الرياضي للنادي البرتغالي انتيرو هنريكي، مشيرا الى الرغبة في ضم "لاعب مهم يتحلى بنزعة هجومية"، مع الاحتفاظ "بأفضل عناصرنا مثل (البرازيلي) ماركينيوس و(الايطالي ماركو) فيراتي".
 
ولم يخف مسؤولو برشلونة في الاسابيع الماضية اهتمامهم بفيراتي، مؤكدين في الوقت نفسه ان ناديه غير راغب في الاستغناء عنه.
 
وأبدى ايمري رضاه عن الحارسين ألفونس أريولا والالماني كيفن تراب، مؤكدا في الوقت نفسه السعي "لتحسين الفريق في كل المراكز".
 
وبشأن المهاجم حاتم بن عرفة الذي يغيب عن الجولة الاميركية بـ "قرار من النادي"، أكد إيمري انه "لاعب جيد لكن، هنا، من أجل التقدم والظفر بمركزه، الأمر أكثر صعوبة".