أكدت تقارير إعلامية إسبانية بثتها الصحف الكتالونية المدريدية عن بروز تجنيد واستنفار قوي في نادي برشلونة في صفوف الفريق لإقناع المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا بالبقاء معهم وصرف النظر عن فكرة الانتقال إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وبحسب ما أعلنته تلك الصحف، فإن اللاعبين زملاء نيمار شمروا على سواعدهم لمواجهة الإغراءات الفرنسية في محاولة منهم لثني اللاعب عن الرحيل . 
 
وكشفت صحيفة "آس" الإسبانية أن مجموعة من لاعبي برشلونة وخاصة الثلاثي ليونيل ميسي ولويس سواريز وجيرارد بيكي استنفروا للدفاع عن نيمار الذي وجد نفسه وحيداً أمام محيطه، خاصة أفراد العائلة الذين لا يهمهم من نيمار سوى أمواله بغض النظر عن بقية الجوانب التي تخص مسيرته الرياضية. 
 
و أكدت الصحيفة أن الثلاثي اجتمع بنيمار خلال جولته الأميركية وتحدثوا اليه وشرحوا له مزايا البقاء في فريقه الحالي ومخاطر تغيير الأجواء التي تواجهه في "حديقة الأمراء".
 
وبدا واضحًا أن زملاء ميسي يعرفون جيداً بأن نيمار لا يرغب في الرحيل، لكنه غير قادر على مقاومة الإغراءات الفرنسية والضغوط العائلية لكونه يعيش في وسط لا يسمح له باتخاذ قرار يتعلق بمستقبله منذ كان لاعبًا في نادي سانتوس البرازيلي .
 
وبرأي لاعبي برشلونة، فإن نيمار نجح في تطوير أدائه مع "البارسا" على مدار المواسم الأربعة التي قضاها في قلعة "الكامب نو" ، وبرزت بوادر تؤكد استمرار تألقه، بينما انتقاله إلى باريس سان جيرمان سيُعيده إلى نقطة الصفر.
 
وبدوره، عبر المدافع الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو عن مكانة نيمار في النادي الكتالوني، مؤكداً بأنه مستقبل برشلونة، في إشارة إلى أن المهاجم البرازيلي سيصبح في غضون مواسم قليلة النجم الأول للفريق بعد الأرجنتيني ليونيل ميسي.
 
وعلى الرغم من مكانة نيمار في غرف ملابس "الكامب نو" وامتلاكه لعلاقة قوية مع كافة زملائه في الفريق، إلا انه لا يستبعد ان يكون استنفار اللاعبين لثنيه عن الرحيل ، قد تم بإيعاز من الإدارة و الجهاز الفني للتأثير في القرار الأخير الذي سيتخذه، وبالتالي توجيه رسالة قوية للفرنسيين ولعائلة اللاعب مفادها أن هناك نادياً قوياً يقف وراء نيمار وليس من السهل على أي طرف آخر الضغط عليه لتحديد مستقبله.