بالموازاة مع التقارير المتضاربة حول مستقبل اللاعب نيمار، مع ناديه برشلونة الإسباني، فيبدو أن النجم البرازيلي بات قريبا من الحصول على الجنسية الإسبانية، بعدما بدأ الإجراءات قبل عام ونصف، بما يفسح المجال أمام ناديه للتعاقد مع لاعب جديد من خارج الاتحاد الأوروبي.

وكشفت صحيفة "الموندو ديبورتيفو"، الاثنين، أن نيمار، سيحصل على الجنسية الإسبانية، في سبتمبر المقبل، بموجب اتفاق بين الحكومتين الإسبانية والبرازيلية، والتي تتيح للبرازيلي الذي يقيم في إسبانيا عامين ونصف، التقدم بطلب للحصول على الجنسية.
 
ووصل نيمار، إلى إسبانيا في صيف 2013، أي أنه أمضى 4 سنوات فيها، وبدأ قبل عام ونصف، إجراءات الحصول على الجنسية.
 
ولاحظت ذات الصحيفة الكاتالونية إلى أن تلك الخطوة ستسمح لنادي برشلونة من التعاقد مع لاعب آخر، من خارج الاتحاد الأوروبي، ومع الوصول المرتقب للبرازيليين باولينيو وكوتينيو، فإن نيمار يفسح المجال بهذه الخطوة للكولومبي ياري مينا، لاعب بالميراس البرازيلي، والذي سيتعاقد برشلونة معه في الميركاتو الشتوي القادم، أي في يناير المقبل، بناء على رغبة فريقه في الاحتفاظ به لحين انتهاء كأس ليبرتادوريس ( بطولة أمريكا الجنوبية للأندية).
 
وكانت العديد من التقارير قد ذكرت، في الأيام القليلة الماضية، أن البرازيلي نيمار بات قريباً جداً من الرحيل عن برشلونة للانتقال إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي أبدى استعداده لدفع القيمة الضخمة للشرط الجزائي لعقد النجم البرازيلي مع نادي برشلونة، والمقدرة ب220 مليون يورو.