&فاز برشلونة وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم على مانشستر يونايتد الانكليزي بطل الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" 1-صفر في لاندوفر ضمن كأس الابطال الدولية المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

على ملعب "فيديكس فيلد في لاندوفر بولاية ماريلاند بالقرب من العاصمة واشنطن وامام نحو 82 الف متفرج، تابع نيمار الذي قد يصبح في الايام القليلة المقبلة اغلى لاعب في التاريخ، تألقه بتسجيله هدف الفوز للنادي الكاتالوني.
&
ورفع نيمار رصيده التهديفي في الجولة الاميركية الى 3 اهداف في مباراتين بعد ثنائية الفوز على يوفنتوس (2-1) السبت الماضي.
&
ومرة اخرى، ابلى نيمار بلاء حسنا على ارضية الملعب مؤكدا سبب الرغبة القوية لباريس سان جرمان في دفع قيمة فسخ عقده مع النادي الكاتالوني والبالغة 222 مليون يورو مع راتب سنوي قيمته 30 مليون يورو.
&
وتفنن نيمار الذي دفع به المدرب الجديد لبرشلونة إرنستو فالفيردي أساسيا للمرة الثانية على التوالي، على الجهة اليسرى وتلاعب مرات عدة بالدفاع الانكليزي بمراوغاته وتوغلاته وتمريراته الحاسمة التي لم يستغلها زملاؤه مرات عدة ابرزها تسديدة الارجنتيني ليونيل ميسي التي ارتدت من قائم مرمى الحارس الاسباني دافيد دي خيا (12).
&
ونجح نيمار في هز الشباك مستغلا تمريرة من ميسي فشل المدافع الدولي الاكوادوري انطونيو فالنسيا في تشتيتها فانتزعها البرازيلي وتلاعب بمدافعين واودعها داخل المرمى (31). وتصدر نيمار لائحة هدافي الدورة الودية.
&
وتألق الثلاثي نيمار وميسي والاوروغوياني لويس سواريز في الشوط الاول وشكلوا خطورة كبيرة على دفاع الشياطين الحمر.
&
واجرى فالفيردي 8 تبديلات في الشوط الثاني وابقى على ميسي والكرواتي ايفان راكيتيتش وحارس المرمى الهولندي ياسبر سيليسن فقط. وتحسن اداء مانشستر يونايتد لكن دون ان ينجح في ادراك التعادل ليتعرض لاول هزيمة بعد 4 انتصارات متتالية بينها اثنان في كأس الابطال الدولية.
&
وتصدر برشلونة ترتيب كأس الابطال الدولية برصيد 6 نقاط وهو سيلاقي غريمه ريال مدريد في "كلاسيكو" مرتقب على الاراضي الاميركية السبت المقبل في ميامي، فيما اختتم مانشستر يونايتد جولته الاميركية.
&
وواصل نيمار التزام الصمت بخصوص مستقبله واحتمال انتقاله الى صفوف باريس سان جرمان حيث غادر الملعب بسرية وبعيدا عن الكاميرات.
&
واشاد مدرب مانشستر يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو بالثلاثي الهجومي لبرشلونة وخصوصا نيمار وميسي، معترفا بالفارق الكبير في المستوى بين فريقه والنادي الكاتالوني وغريمه ريال مدريد الذي خسر امام مانشستر يونايتد السبت 1-2 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقت الاصلي.
&
وقال في المؤتمر الصحافي" "اعتقد انه في الوقت الحالي، يوجد افضل اللاعبين في صفوف هذين الفريقين. يجب ان نعترف بهذه الحقيقة".
&
شاهد ملخص المباراة&

&