بدأ نادي برشلونة الإسباني التفكير في مرحلة ما بعد نيمار، وفي الأموال الضخمة التي سيجنيها من صفقة بيع نجمه البرازيلي إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وبحسب ما أفادت به إذاعة "راك 1" الكاتالونية، فإنّ نادي برشلونة يُخطط لإبرام 4 صفقات ضخمة في "الميركاتو" الصيفي الجاري في حال باع لاعبه الدولي البرازيلي نيمار بقيمة الشرط الجزائي الذي يتضمنه العقد الحالي لمهاجم "البارسا" والتي تبلغ 222 مليون يورو.
 
وكشفت الإذاعة الكاتالونية أن الهدف الأول لبرشلونة سيكون البرازيلي باولينيو صانع ألعاب نادي غوانزو إيفرغراند الصيني، بحيث سيدفع النادي الإسباني 40 مليون يورو التي تمثل قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب. 
 
وأشارت "راك 1" أنّ برشلونة سيقاتل من أجل الحصول على خدمات كوتينيو، نجم ليفربول الإنكليزي، بحيث سيعرض ما يقرب من 80-100 مليون يورو إلى جانب وضع اللاعب رافينيا ألكانترا ضمن الصفقة من أجل إقناع إدارة "الريدز" بالتخلي عن النجم البرازيلي.
 
والهدف الثالث لإدارة الرئيس بارتوميو سيكون الأرجنتيني آنخيل دي ماريا، بحيث ينتظر أن لا يمانع ناديه الحالي باريس سان جيرمان في تسريحه بعد ضم نيمار.
 
وتتمثل الصفقة الرابعة المحتملة، في ضم أحد المهاجمين الفرنسيين الثلاثة، كيليان مبابي ( نادي موناكو الفرنسي) و أنطوان غريزمان ( أتلتيكو مدريد الإسباني) و عثمان ديمبلي ( بوروسيا دورتموند الألماني).
 
وكان نادي موناكو قد حدد مبلغ 180 يورو لتسريح مهاجمه الواعد مبابي، البالغ من العمر 18 عاماً، ويمكن لنادي برشلونة التفاوض لتخفيض هذه القيمة المالية، أمام بخصوص غريزمان، فقد سبق وان أشارت بعض التقارير الصحفية الإسبانية أنّ إدارة "البارسا" مستعد لدفع قيمة الشرط الجزائي لأتلتيكو مدريد المقدرة ب 100 مليون يورو.
 
وتبدو صفقة ديمبلي الأقرب للحدوث خاصة وأنّ اللاعب قد أبدى في العديد من المناسبات أمنيته في اللعب في صفوف برشلونة.