أعلن مدرب نادي أرسنال الانكليزي لكرة القدم الفرنسي أرسين فينغر، ان مهاجمه التشيلي أليكسيس سانشيز سيغيب موقتا عن الفريق بسبب الاصابة، مؤكدا عدم تواصل نادي باريس سان جرمان الفرنسي معه لضمه الى صفوفه.

ويخوض أرسنال الجمعة المباراة الافتتاحية للموسم الجديد ضمن الدوري الانكليزي الممتاز، ضد ليستر سيتي بطل 2015.
 
وأشار فينغر في مؤتمر صحافي الى ان سانشيز (28 عاما) الذي أفادت التقارير عن اهتمام أندية عدة بضمه منها سان جرمان ومانشستر سيتي الانكليزي، سيغيب على الأقل عن المباراة الأولى.
 
وقال "تعرض لتشنج عضلي بسيط في عضلات البطن الأحد خلال التمارين، قبل ان يحضر الى (ملعب) ويمبلي" حيث خاض النادي اللندني مباراة درع المجتمع ضد تشلسي بطل الدوري، والتي فاز فيها "المدفعجية" بركلات الترجيح.
 
أضاف "خضع لفحص قبل يومين وسيغيب لبعض الوقت. لا أعرف اذا كان هذا الغياب لأسبوعين أو أسبوع اضافي، الا انه لن يكون متوافرا. أعتقد انه لن يلعب في مواجهة ستوك"، في اشارة الى المباراة الثانية في الموسم الجديد، والمقررة في 19 آب/أغسطس.
 
وغاب سانشيز عن تحضيرات أرسنال للموسم الجديد، واستفاد من فرصة صيفية مطولة بعد موسم طويل ومشاركته في كأس القارات.
 
وكانت التقارير الصحافية أشارت الى احتمال انتقال سانشيز مقابل 80 مليون جنيه، الى نادي باريس سان جرمان الذي أتم الاسبوع الماضي صفقة ضم المهاجم البرازيلي نيمار من برشلونة الاسباني، مقابل 222 مليون يورو، ما جعل منه أغلى لاعب في التاريخ.
 
الا ان فينغر شدد على عدم وجود أي تواصل من النادي الفرنسي المملوك من هيئة قطر للاستثمارات الرياضية، بشأن سانشيز. 
 
وقال "مر وقت طويل لم أتحدث خلال الى ناصر"، في اشارة الى الرئيس القطري لباريس سان جرمان ناصر الخليفي.
 
وكان فينغر توقع سابقا ان يحترم سانشيز قراره عدم الرحيل عن أرسنال، علما انه رفض تمديد عقده الممتد حتى حزيران/يونيو 2018.
 
وردا على سؤال عما اذا يتوقع ان يتواصل معه الخليفي، قال "كلا، كلا. اعتقد انه اذا تابعتم الصحف الفرنسية، فهم (مسؤولو سان جرمان) يسعون لضم مبابي لانهاء انتقالاتهم الصيفية"، في اشارة الى المهاجم الواعد لنادي موناكو بطل فرنسا كيليان مبابي.
 
وكشف فينغر أيضا بان الشك يحوم حول مشاركة لاعبين آخرين في انطلاق الموسم، أبرزهم الالمانيان مسعود أوزيل وبير ميرتساكير مسعود اوزيل وبير ميرتساكر، والويلزي آرون رامسي.