تأهلت التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة اولى والرومانية سيمونا هاليب الثانية وحاملة اللقب والالمانية انجيليك كيربر الثالثة الاربعاء الى الدور الثالث من دورة تورونتو الكندية لكرة المضرب.

وفي الدور الثاني، فازت بليسكوفا على الروسية اناستازيا بافليوشنكوفا 6-3 و6-3، وهاليب على السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا 6-3 و6-4، وكيربر على الكرواتية دونا فيكيتش 6-4 و7-6 (7-5).

واعفيت اللاعبات الثماني الاوليات في الدورة من خوض الدور الاول.

وفي الدور الثالث، تلتقي بليسكوفا مع اليابانية ناومي اوساكا، وهاليب مع التشيكية باربورا ستريكوفا، وكيربر مع الاميركية سلون ستيفنز.

وفازت اوساكا على اللاتفية اناستازيا سيفاستوفا 6-3 و6-4، وستيفنز على التشيكية بترا كفيتوفا بطلة ويمبلدون الانكليزية مرتين 7-6 (7-4) و3-6 و2-6، في حين كانت ستريكوفا تغلبت الثلاثاء على الاسترالية داريا غافريلوفا.

وكانت كيربر فقدت منتصف الشهر الماضي صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات لمصلحة بليسكوفا.

وقالت التشيكية التي خاضت مباراتها الاولى منذ تربعها على صدارة التصنيف "اعتقد اني كنت متوترة قبل المباراة، ولكن شعرت بأني افضل بكثير خلالها، وخاصة في نهايتها".

وتابعت "انا بالتأكيد سعيدة لبلوغ الدور التالي".

من جهتها، تسعى هاليب الى الاحتفاظ باللقب الذي احرزته العام الماضي، ولكن في دورة مونتريال، لتكون اول لاعبة تحقق اللقبين في كندا منذ السويسرية مارتينا هينغيس.

وفازت الرومانية على الاميركية ماديسون كيز العام الماضي في نهائي دورة مونتريال، التي تقام بالتناوب مع دورة تورونتو.

وخرجت من الدور الثاني البريطانية جوهانا كونتا السابعة بخسارتها امام الروسية ايكاترينا ماكاروفا 7-5 و6-7 (4-7) و3-6.

وكانت كونتا تخوض مباراتها الاولى منذ بلوغ نصف نهائي بطولة ويمبلدون الشهر الماضي.

وتأهلت الاسبانية غاربيني موغوروتسا الرابعة وبطلة ويمبلدون الى الدور الثالث ايضا بفوزها على البلجيكية كيرستن فليبكنز 7-5 و6-2. وتواجه الاسبانية في مباراتها المقبلة الاسترالية اشلي بارتي الفائزة على الروسية يلينا فيسنينا 6-3 و5-7 و6-4.

وكانت الاسبانية توجت بلقبها الثاني في البطولات الاربع الكبرى منتصف الشهر الماضي بفوزها في نهائي ويمبلدون على الاميركية المخضرمة فينوس وليامس.

ومن جهتها، بلغت فينوس الدور الثالث بفوزها على التشيكية كاترينا سينياكوفا 7-5 و7-5.

واحتاجت فينوس (37 عاما) الى كامل خبرتها لحسم مباراتها مع سينياكوفا (21 عاما) في ساعة و39 دقيقة بعد مباراة صعبة كسرت فيها ارسال منافستها اربع مرات في 13 فرصة سنحت امامها.

وقالت فينوس "لعبت (سينياكوفا) بشكل جيد. كانت لدي بعض الأخطاء ولكن اعتقد ان العامل الرئيسي هو الاستمرار في ذلك".

وتلتقي وليامس في مباراتها المقبلة الاوكرانية ايلينا سفيتولينا.

تقدم الاميركية عروضا جيدة هذا الموسم، وكانت وصلت ايضا الى نهائي بطولة استراليا المفتوحة على ملاعب ملبورن مطلع العام قبل ان تخسر امام شقيقتها الاصغر سيرينا المصنفة اولى في العالم سابقا والغائبة عن الملاعب بسبب الحمل.

وبلغت البولندية انييسكا رادفانسكا الدور الثالث ايضا بتغلبها على المجرية تيميا بابوش 6-صفر و6-1، وستواجه الدنماركية كارولين فوزنياكي الفائزة الثلاثاء على الروسية ايكاترينا الكسندروفا 6-3 و6-صفر.

وخرجت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثامنة من الدور الثاني بخسارتها امام الاميركية كاثرين بيليس 4-6 و5-7، والسلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا امام التشيكية لوسي سافاروفا 2-6 و4-6.

&

وتشكل الدورة محطة اعدادية مهمة لبطولة الولايات المتحدة على ملاعب فلاشينغ ميدوز التي تنطلق في 28 آب/اغسطس الجاري.

&

&