اعلن مصدر في نادي برشلونة وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم لوكالة "فرانس برس" الجمعة انه "تلقى" مبلغ الـ222 مليون يورو قيمة العقد الجزائي لانتقال النجم البرازيلي نيمار الى باريس سان جرمان الفرنسي، وسيصدر بالتالي افادة الانتقال للاخير.

وقال المصدر: "حصل برشلونة على حوالة مصرفية وبالتالي سيبدأ اجراءات الانتقال".
 
وتعتبر افادة الانتقال اساسية لجعل عملية انتقال نيمار الى فريق العاصمة الفرنسية رسمية، ويامل اللاعب ان يشارك في مباراة فريقه ضد غانغان بعد الاحد.
 
في المقابل، قال متحدث باسم الاتحاد الاسباني المخول اصدار افادة الانتقال لفرانس برس "لدى تسلمنا التأكيد الرسمي من برشلونة، سيتم ارسال افادة الانتقال مباشرة".
 
وكان نيمار المنتقل الى باريس سان جرمان المملوك من هيئة قطر للاستثمارات الرياضية قبل اسبوع، في انتظار الحصول على وثيقة إدارية من الاتحاد الاسباني، هي إفادة الانتقال الدولية لكي يتسنى له خوض اول مباراة رسمية له مع فريقه الجديد.
 
واصر النادي الكاتالوني منذ الاعلان عن الانتقال على انه لن يوافق على إصدار إفادة الانتقال قبل ان يتم تحويل كامل مبلغ الـ222 مليون يورو الى حساباته. 
 
واعرب رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لوغرايت عن ثقته بان يخوض نيمار اولى مباريات ضد غانغا على ملعب رودورو الاحد بقوله "انا واثق من ان الامور ستحل بسرعة".
 
يذكر ان المهلة القصوى لاستلام افادة الانتقال هي قبل منتصف ليل السبت-الاحد لكي يتسنى لنيمار المشاركة في تلك المباراة.